88 % من المغاربة خونة !

في سيرورة تجاذب كلامي بين الشباب الغاضب في الأنترنت من جهة، و الحكومة العلمانية المتخلفة من جهة أخرى في المغرب، ظهرت بعض الوجوه ” القاسية” و صرحت تصريحات غريبة جعلتني أفكر في محولة تحليل العقل العلماني الفاشل و مدعوا ” الإسلامية” الذين يتقاسموا ” طرطة” المال و السلطة في المغرب !

قال أحدهم بكل بجاحة لشابة مغربية في النلفزة ما مفاده : أنها خائنة و لا يمكنها الإحتجاج و التعبير عن رأيها كمواطنة مغربية، لأنها لا تصوت و غير مسجلة في اللوائح الإنتخابية ! وهذا الشخص محسوب على حزب العدالة و التنمية الحاكم “زورا” في المغرب، لأان الكثير من المناصب و اصحاب لاقرار هم علمانيون و لا يوجد رئيس الحكومة بنكيران سوى ” تزويق” للإيهام بأن المغرب إسلامي، و أن المغرب ديمقراطي و متنوع …

يعني ان عضو العدالة و التنمية الذي و برلماني سيحصل بعد حوالي خمس سنوات على 8000 درهم مغربي ( 800 دولار ) شهريا كتقاعد، رغم أنه لا يعمل  وعالة على المجتمع لأن البرلماني الذي يغط في النوم ولا يفيد هو فعلا عالة ! و لا يعمل بل يحضر سويعات أسبوعية في البرلمان “للتقشاب و التقصار” هو برلماني حوالي 5 سنوات فقط و سيضمن تقاعدا مدى الحياة ! في الوقت الذي يعمل فيه المغاربة من الطبقة المطحونة طول حياتهم بدون راتب يتعدى 1500 درهم ، و منهم من يعيش على 800 درهم شهريا يعيل بها سبعة أشخاص !!! دون نسيان أئمة لامساجد الذين في وقت قريب لم يتجاوز راتبهم ما بين 500 إلى 800 درهم وهذا ما يسمى ” السبان بالعيناني”!

كيف للبرلمانيين و الوزراء و غيرهم لهم تكريما و رواتب خيالية و تقاعد مريح أكثر من اللازم، في الوقت الذي يعلنون فيه إفلاس صندوق التقاعد الذي هو فارغ من المنخرطين ولا يسجل فيه سوى هم أنفسهم كموظفين في القطاع العام !

وطل علينا شخص كان سلفي جهادي، و خرج من السجن فاقد للمادة الرمادية، و يصر على إظهار نفسه كعالم و مفتي سلفي ! كان يحارب الحكومة و إذا به يدافع عن العلمانيين و يجالسهم و يتفاهم معهم و يدافع بكل ” بسالة فيها تضبع” على الحكومة الهلامية المكونة من ” التماسيح و العفاريت “! بدعوى سد الذرائع، أو بدعوى محاربة الفتنة ! فطل بفيديو و تصريحات في صفحته على لايوتوب و الفيسبوك قائلا للشباب الثائر الغاضب الكاره على أنهم خونة ! و هاجم بكل قسوة و ظلم فرعون فتاة شابة تحارب التهميش و تحب بلدها المغرب حبا جما ! بل ووصل في عباراته إلى التلميح بكلام هو في الحقيقي “قذف صريح”. 

هذا الجحش المخابراتي لم يتمتم بكلمة ضد الشباب الملاحدة الصهانية مفطري رمضان، الذين تحدوا الملكية، و الحكومة، و الدين الإسلامي، وقذفوا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم و القرآن و الصحابة رضي الله عنهم !

لم يقل شيئا لليساريين و العلمانيين، الإشتراكيين، الليبراليين … ( كلهم سواء) الذين سرقوا الملك العام و باعوا البلاد لشركات إسرائيلية مثل فيفاندي المفلسة vivendi ! 

لم يقل شيئا للريع و المحسوبية و الزبونية و الرشوة التي غرقت فيها البلاد !

بل هرول في حفل حكومي و إستقبل و سلم و تصور مع “فنانة” تعرت على خشبة المسرح ! سبحان مقلب القلوب، اللهم ثبتنا على دينك.

و سارع أعضاء الحكومة و البرلمانيون و غيرهم من أعضاء الأحزاب المستغربة التي تنهش البلاد إلى محاولة سن قانون يصعب على المواطنين التوقيع على لائحة بعدد معين و تسليمها للحكومة لطرحها في البرلمان ! منها أن الشعب الغاضب عليه أن  يسجل في اللوائح الإنتخابية حتى يسمع صوته، و يجمع توقيعات بمائات الآلاف ، ورغم هذا فلا يكفي، لأنه الشاب الغاضب الذي يصلح بلده ليس الإبن البار للحكومة الريعية الظالمة المدافعة عن البرجوازية الي أثقلت كاهل المواطن المفروم !

هنا أنا أطرح سؤالا مهما، مذا يعني أن يتم إ‘تبار الغير مسجل في اللوائح الإنتخابية ” خائنا لا رأي له “!!؟

هذا يعني أن 88 بالمائة من الشعب المغربي ” خائن لا رأي له “! 

لأن الشعب المغربي أغلبه لا يسجل في اللوائح الإنتخابية، و حتى و إن سجل لا يصوت، و حتى و إن صوت لا يأبه بالنتيجة، لأنه يعرف أن المنافقين وصوليون يسيطرون على السلطة ” بالعض و الضرب و الإرهاب العلماني” !

في إحراج شديد أعلنت الحكومة أن فقط حوالي 12 بالمائة صوتوا في الإنتخابات ! يعني أن الباقي خونة ! و أنا كاتب الموضوع أكبر خائن للوطن !

ولم يتحمس المغاربة للتصويت إلا في مرحلة ذهبية مابعد الثورة ” ثورة الربيع العربي”، حيث أوهمت السلطة أن حزب العدالة و التنمية الإسلامي ممكن أن يصل للسلطة بقوة الشعب،  وأن الشعب ” فاق و عاق”/ لكن يحكم بنكيران ” الإسلامي” الريح، بينما القرارات تأتي من جهات مجهولة سماها بنكيران بنفسه ” تماسيح و عفاريت” و سامحهم بعضمة لسانه قائلا ” عفا الله عما سلف “! 

و نحن أسود الأطلس نرد ونقول : لا ننسى ، لا نسامح و سننتقم، و معروف أن الأسد  يلتهم التمساح  و يقطع جلده المتين الصلب ! أما العفاريت فالقليل من الإيمان الإسسلامي يكفينا.

 

. 13:25:31 . 2016-01-23بنقدور نبيل

 

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2696 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد