ماهو Nofollow و Dofollow

 

ماهو Nofollow و Dofollow

نوفولو   لا لتتبع الرابط nofollow ، تجعل روبوت محرك البحث لا يستمر في تتبع الرابط الذي يأخذ لموقع خارجي و يبقى في الموقع !

دو فولو نعم لتتبع الروابط dofollow ، تسمح لروبوت محرك البحث مثل جوجلبوت google bot بتتبع مسار الرابط الخارجي.

في الكثير من المواقع لا يتم إعتماد do follow ، للأنه سيسمح للمهتمين بسيو SEO ، بكتابة عدة تعليقات تحت المواضيع في موقعك، ليس من أجل قراءة الموضوع و الرد عليه، بل لكي يقوم بإشهار لموقعهن أو بتعبير آخر لكي يضع رابط موقعه و يربح رابط مفعل dofollow إلى موقعه وهذا يسمى backlinks ، و هو يرفع ما يسمى بالبيج رانك page rank ، وهو معيار كان مهم في خوارزميات جوجل google ، لكن يقال أنه اليوم تم التخلي عن هذا المعيار، و يتم الإهتمام بأمور أخرى لمعرفة قوة و قيمة موقع أنترنت !

رغم هذا مازال الكثير مهتم بالبيجرانك، و الروابط الخارجية، و تبادل الروابط و الزوار، و تكثير التعليقات في المواقع الأخرى …

لأنها طرق فعالة لزيادة ترتيب الموقع في أليكسا alexa، و في سيميلار ويب similarweb و طبعا يف محركات البحث مثل جوجل، بينج bing ، yahoo ، بايدو baido …

سلبيات dofollow

من بين المشاكل هو عدم إهتمام الزوار بالموضوع بحيث التعليق لا علاقة له بالموضوع،  وإنما هو فقط لوضع رابط خارجي، وهذا يعتبر محرج لكاتب الموضوع و قلة إحترام من كاتب التعليق، لهذا فمبرمجو وورد برس word press ، صمموا الموقع المجاني (مجلة cms ) لكي تكون “نوف ولو” no follow لتجنب ” السبام” يعني كثرة التعليقات المزعجة التي تحتاج تدخل مدير الموقع !

لكن بعض المواقع تجعل الروابط dofollow و تسمح بوضع تعليقات بروابط خارجية لا علاقة لها بالموضوع، وهذا يجلب الزوار للموقع ويرفع أيضا في SEO .

 هناك تخوف من خواريزميات باندا و بينجوان panda pingiun التابعة لجوجل، من أن تعتبر الروابط do follow خاصة في تبادل الروابط بين المواقع، أ وشراء الروابط الإعلانية الإشهارية كروابط سيئة ! مما يعني أن الروابط ستسيء لموقعك حسب جوجل ! أنضر الصفحة هنا  : (الروابط السيئة حسب جوجل).

 

إضافة ووردبريس dofollow

هناك عدة إضافات في الووردبريس لجعل الموقع dofollow بالكامل، أو إستعمال إضافة أخرى لتحديد الروابط التي تكون ب dofollow بينما يبقى الموقع nofollow .

مثلا إضافة Do Follow

وإضافة DoFollow Case by Case

Nofollow أو dofollow

هذا إختيار يرجع لصاحب الموقع، كل واحد هو حر، وهناك مواقع دوفولو ليس فيها تعليقات كثيرة و مازالت تعمل.

هذا إختيار يرجع لك.

 

23:21:12 . 2016-02-11 . بنقدور نبيل

نحديث 21:33:13 . 2016-02-12

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2702 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد