فيتامين سي، أولوي فيرا و الزنجبيل أدوية طبيعية يمكن أن تشفي بعض حالات السرطان

فيتامين سي، أولوي فيرا و الزنجبيل أدوية طبيعية يمكن أن تشفي بعض حالات السرطان
عندما رأيت شركات الأدوية المتعددة الجنسيات يلتهمون جيوب الناس دون توفير دواء قلت في نفسي أن للبشرية مشكلة. و فعلا مع الوقت بدأت تصعد للسطح معلومات خطيرة تشكك في ما تفعله شركات مصنعة للدواء مثل روش، سانوفي أفانتيس، بايير وغيرها.

من بين المعلومات تصريح خطير لباحث قال على أنه إكتشف دواءا لم تدعمه شركته، لأنه غير مربح. و ظهرت معلومات أخرى مخيفة جعلتني أبحث عن دواء آخر، خاصة و أنني فقدت أعز أفراد عائلتي بسبب مرض السرطان…
أثناء بحثي عن دواء للسرطان و أيضا لأمراض أخرى، لفت إنتباهي لأمر لا بأس به، وهو وجود الثير من المبادرات الفردية خاصة لإيجاد دواء شاف، فظهر الثير من الناش في العالم يقترحون أدوية من شتى الأنواع، منها أدوية غريبة جدا. و من بين المبادرات الفردية مبادرة علماء كبار و أطباء و خبراء في الكيمياء و الفيزياء…
لكن لا يعرف لحد الآن نجاعة هذه الأدوية، كما أن بعضها يحتاج دراسة و تجارب عديدة و توفيرها و إنتاجها حسب نوع المرض. لأن مرض السرطان هو مرض عضال متنوع، أو بتعبير آخر، كل مرض خطير تقريبا لا يوجد له دواء و يدمر الإنسان فهو يعتبر سرطان. لكن الأكاديميين يقولون على أن مرض السرطان هو خلل في الخلايا يتسبب بمشاكل في وظائف الجسم. وهناك عدة أوصاف للسرطان، وهناك عدة أنواع مثل سرطان الثدي و اللوكيميا (سرطان الدم) و غيره.
أردت أن أقترح ثلاثة حلول يمكن أن تنقذ المريض:

الحل الأول: تناول الفيتامين سي vitamine c

الذي يسمى أيضا أسيد أسكوربيك ل acide ascorbic L . هناك نوعان نوع سيء خطير مثل السم الزعاف وهو النوع “دال”، وهناك النوع الجيد “لام”، و النوع الجيد بدوره ينقسم إلى قسمين رسميين، فيتامين إصطناعي رخيص الثمن وله نفس التكوين الفيزيائي للفيتامين الطبيعي. و النوع الثاني هو الفيتامين الطبيعي لكنه غال الثمن ومتوفر خاصة في الدول الغربية لك ليس دائما في الصيدليات، بل يباع في متاجر خاصة للتخسيس إنصاق الوزن “الريجيم”، ومتاجر بيع منتوجات طيبة خاصة مثل ادوات لذوي الإحتياجات الخاصة “المعاقين” باراميديكال، أو في متاجر على النت.
لكي لا تتوهوا و تخطؤوا فالفيتامين الجيد له إسم واحد واضح: فيتامين سي أسيد أسكوربيك إيل vitamine c acide ascorbic l .
أما الكمية ففقد إختلف الأطباء في تحديدها وعلى ما يبدو إنقسم العالم إلى قسمين، مناصروا الطب التقليدي الأكاديمي لا يتجاوزن كميات قليلة جدا، أما الكثير من المرضى بالسرطان و الباحثون عن دواء غير تقليدي يناصرون الطبيب و العالم العبقري لينوس بولين الذي حدد الكمية ب أكثر من 14 غرام يوميا، وهي كمية قياسية. وقد إستعملها العالم على نفسه لمقاومة السرطان ل95 سنة !
كما تبعه طبيب آخر أشفى إبنه بنفس الفيتامين بنفس الكمية تقريبا.
مضاعفات فيتامين سي تكمن في أن الكميات الكبيرة صعبة التناول نسبيا، لضرا لوجود حموضة الأسيد بشكل قوي، مما يمكن أن يتسبب للبعض في الغثيان ، القيء، و آلام البطن. لكن يقول من يتداوى بالفيتامين أن هذه الأعراض إن ظهرت فإنها لا تتجاوز الثلاثة أيام، حيث يبدأ الجسم بالإعتياد عليها. كما أن العالم لينوس بولين، أكد ضرور تكبير الكمية، لأنه إكتشف على أن الكمية القليلة للفيتامين سيئة للجسم.
المرضى الذين إختاروا هذا العلاج يشترون بكمية تصل إلى كيولوجرام أو أكثر، بدل شراء حبوب الفيتامين الغالية من الصيدلي، حيث أن علبة صغيرة فيها 10 غرامات من الفيتامين تتجاوز 5 دوىر تقريبا، بينما بحوالي تقريبا مائة دولار يمكن شراء أربع كيلوغرامات من الفيتامين ! ولكن حسب المنطقة و الشحن …

الحل الثاني : أولووي فيرا. Oloe verra

إذا تم تناولها يوميا طبيعية و نقية يمكن أن تساعد مرضى السرطان. للأسف قامت شركات بإستغلال النبتة النادرة و بيعها بشكل معدل و معلب بأثمنة باهضة جدا تقترب من 30 دولار للتر واحد.

الحل الثالث: الزنجبيل الهندي أو الصيني

أنا ذكرت الهندي لسبب واحد، وهو أن قرى في الهند لم تعاني من السرطان لقرون، لأنهم يغرسون و يتناولون بكثرة الزنجبيل، و يتفننون في إنتاج مأكولات و مشروبات منه بشكل كبير. هذا دفع الخبراء في العالم لمحاولة بيع المواد المفيدة في الزوجبيل على شكل أقراص. لكن مذاقه طبيعيا مر و حار و قوي جدا. هناك أنواع من الزنجبيل، ويعتقد الأطباء أن الزنجبيل الصيني في منطقة معينة هو اأقوى و الأحسن، لهذا قاموا بتحضيره على شكل أقراص كدواء رسمي يباع في الصيدلاني. وغالبا ما يعطي الطبيب الزونجبيل مع فيتامينات لتقوية المريض الذي يعاني من التعب و الضعف.
ومذاق الزنجبيل مر و صعب شربه أو أكله، و يقول بعض الخبراء أنه رغم جودة الزنجبيل و فائدته إلا أنه لا يجب تعدي مقدار ملعقة صغيرة في اليوم تقريبا.

بنقدور نبيل تم تجديد المقالة بتاريخ 05/10/2014 الساعة 21

قراءة صوتية للمقالة متوفرة (ممكن أن تحتاجو للقاريء فلاش بلاير)

إضغط هنا للإستماع

 

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2961 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد