فان جال قاتل الأحلام

فان جال قاتل الأحلام

رغم شهرته كمدرب هولندي درب أكبر الألأندية في العالم، إلا أن له طبائع لن تتغير، من بينها أنه مدمر أحلام النجوم.

فقد تسبب في ضياع كاس العالم من هولندا، حيث إعتمد على لعب كرة محدودة في الهجوم، و ترك فان بيرسي يضطر للعودة للوراء للدفاع، و جعل روبين لوحده في الهجوم يقاتل مثل المجنون و ببطولية لكن اليد الواحدة لا تصفق، فخرجت هولاندا.

خطة فان جال في منخب هولندا حدت من القوة الهجومية لهولندا، خصوصا بعد مبارات رائعة ضد إسبانيا ! و التي نجخ فيها المنتخب الهولندي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بفضل فرديات روبين و فانبيرسي الخارقين !

و للأسف بعد فشله في هولندا، توجه لتدريب مانشستر يونايتد، و جلب فانبيرسي معه، و جاء بطل آخر لتقوية الهجوم وهو الفنان راداميل فالكاو، البطل الذي قهر أقوى اللأندية في العالم مثل ريال مدريد، وحقق مشوار جميل مع نادي أتليتيكو مدريد بقيادة المدرب الفذ دييغو سيميوني الأرجنتيني.

لكن أصيب راداميل فالكاو بإصابة خطيرة ! وبعدها حاول الرجوع لكن حدث ما لم يكن في الحسبان، حيث قرر كعادته الفيلسوف فان جال إجلاسه في كرسي الإحتياط .

و العجيب أن فانجال صرح قائلا : “لا فرق بالنسبة لي بين لاعب قيمته 95 مليون إسترليني وآخر سعره 5 آلاف إسترليني، الكل عليه الاجتهاد والعمل بجدية”، مضيفاً: “فالكاو عليه إثبات أحقيته باللعب، الموسم لم ينتهي بعد، وأمامه فرص عديدة عليه استغلالها”.

العجيب في كلام فانجال هو أن راداميل فالكاو من أحسن الهدافين و اللاعبين وقد بين مسبقا عن إحترافيته ! و كأن فانجال يقول لنا أن ما فعله فالكاو في أتليتيكو مدريد هي صدفة و لا تساوي شيئا وهذا أمر غير مقبول.

قيمة فالكاو جعلت رئيس كولومبيا يهرول للبرتغال للقاء فالكاو و الإطمئنان عليه ! و تنافست عليه أكبر الأندية في العالم !

لكن يبدو على أن فانجال له عقلية مختلفة عن الجميع. لهذا ستكو ن أيام مانشستر صعبة !

بنقدور نبيل   .   17:33:52   .  2015-01-19

About بنقدور نبيل 3328 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد