عمليات الدولة الإسلامية الأخيرة 23 أكتوبر 2014

[arabic-font]عمليات الدولة الإسلامية الأخيرة[/arabic-font]

بتاريخ 22 أكتوبر 2014، الموافق ل 27 ذو الحجة 1435 هجرية، جرت الكثير من الأحداث في كل من العراق، سوريا و الدود التركية. حيث يحاول مقاتلوا الدولة الإسلامية إحكام اسيطرة على عدة مناطق عراقية، وحماية العشائر السنية. كما يحاول السيطرة على مناطق نفوذه في سوريا خاصة ضد الموالين لبشار العلوي الشيعي و حزب الله اللبناني الشيعي.

كوباني – عين العرب

لكن أهم أهداف الدولة الإسلامية هي السيطرة على الحدود قرب تركيا شالا، خاصة مدينة  عين العرب، التي تسمى عند الأكراد ((كوباني))، وهي مدينة إستراتيجية قرب الحدود التركية شمال سوريا، تؤثر بشكل مباشر على علاقة تركيا بدول الجوار، وعلاقة تركيا بالأكراد. وأيضا تؤثر على تعامل تركيا مع التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية التي تسمى عند البعض ((داعش)).

أمريكا أثرت على تركيز الحرب في عين العرب، لأن إسرائيل منذ سنوات وهي تدرب جنود أكراد بشكل خاص، ثم سارعت أمريكا في الأيام القليلة الماضية (شهر أكتوبر 2014) بإلقاء أسلحة و ذخائر مهمة للأكراد الموالين ل PKK لكي يقاتلوا الدولة الإسلامية، لهذا سارع جنود الدولة الإسلامية، للإستيلاء على اللأسلحة و الذخائر. وفعلا حصلوا عليها بسهولة، نظرا لتنقلهم السريع، ونظموا أنفسهم للدخول داخل ثلاثة أحياء كبيرة لعين العرب ((كوباني)). ونجحوا في ذلك، و سيطروا بعد معارك ضارية على بعض الأحياء، ثم نقلوا بسرعة البرق بعض الدبابات إلى الداخل قبل أن تصلها نيران الطائرات الأمريكية و الإسرائيلية وغيرها…

أثناء تنقل جنود الدولة الإسلامية، إكتشفوا مظاهر عدم الإلتزام لبعض قادة الأكراد الذين أتوا من تركيا لتسليح أكراد عين العرب، حيث بعض نقاط تجمع الأكراد فيها قارورات الخمر.

كان الأكراد في كوباني (عين العرب) يقومون بتداول الحراسة بالدور بين الرجال و النساء، و في الغالب كانت النساء يحرسن حدود المدينة صباحا، معتمدات على أسلحة القنص لتفادي الصدام المباشر…

دخول الدولة الإسلامية عين العرب / كوباني

قامت الدولة الإسلامية، بقصف بعض المناطق، ثم قامت في مرحلة أخرى بإستعمال سيارات مدرعة (مسيجة أو مغلفة بطبقة معدنية) وفيها كميات كبيرة من المتفجرات، و التي تنفجر عن بعد بطريققة إلكترونية. ثم قام بعض الجنود بعمليات إنتحارية بسيارات مفخخة ضد تجمع المسلحين الأكراد داخل المدينة. بعدها تحرك بأقصى سرعة عدد كبير من مسلحي الدولة الإسلامية و تغلغلوا في ثلاثة أحياء كبيرة، و إستمروا بالتنقل، وتبعتهم في جهات متفرقة دبابات عددها قليل.

أخذ بعض الجنود من الدولة الإسلامية يحدثون ثقوب و ممرات خاصة للمرور بسرعة في أزقة و شوارع المدينة، تفاديا لرصاصات القناصة الأكراد ثم أتبعوا ذلك بوضع بعض الرشاشات الثقيلة ذات العيارات الكبيرة لتشتيت القناصة ونجحوا.

لم يكن دخول عين العرب سهلا، وسقط ضحايا من كل الأطراف.

في نفس الوقت حاول العراقيون الشيعة إستعمال طائرات من طراز روسي قديمة و أسلحة أخرى أمريكية لقصف و تشتيت جنود الدولة الإسلامية، لكن فشلوا فشلا ذريعا، حيث رغم إنشغال الدولة الإسلامية بالتحكم في عدة مناطق في عدة جبهات، ورغم القصف القوي للطائرات الأمريكية و الإسرائيلية و الإمراتية و السعودية، إستطاع جنود الدولة إسقاط بعض الطائرات العراقية، وتحركوا نحو جدران بغداد !

و أعلن بعض قياديي جبهة النصرة عن كف قتال الدولة الإسلامية، إلا للضرورة القصوى، نظرا للضروف الخاصة في المنطقة. مما خفف على الدولة الإسلامية عبء محاربة فصائل أخرى.

إعتراف الأمريكيون بقوة الدولة الإسلامية

و إعترف اللأمريكيون على أنهم كانوا يستهينون بالخصم (الدولة الإسلامية)، لهذا أنب باراك حسين أوباما بعض الجنرالات، و أمر بالشتديد على حرب أكثر قوة ضد الدولة الإسلامية التي تنعت في الإعلام الإنجليزي ب ISIS بينما تسمى في الإعلام الناطق بالفرنسية EI والتي تعني Etat Islamique .

الحرب الإعلامية

 و حاول الإعلام الغربي وبما فيه المصري الإسائة للدولة الإسلامية، لكن لم يهتم الإعلام بشؤون المساكين السوريين الذين يعانون من بطش بشار الشيعي العلوي، ولم يتم القيام بدعم حقيقي للجيش الحر البطل!

أما من جهة الدولة الإسلامية، فإستمر مجموعة من الموالين لها بنشر أشرطة و صور و تقارير عالية الجودة تبين إنتصارات الدولة مقابل سقوط ضحايا الأعداء، منها قتل و حرق جنديين أمريكيين، و إسقاط طائرتين عراقيتين، و دخول عين العرب…

و صرح الكثير على أن المواد الإعلامية على الشبكة العنكبوتية التي تصدرها الدولة الإسلامية مؤثرة لصالحها. 

عكس الإعلام الغربي المحترف في بروباجاندا خطيرة تزور التاريخ بإحترافية، و تعطي صورة سيئة ضد الإسلام و المسلمين، فإن الإعلام المصري أصبح يتحدث مع نفسه وليس له متابعين، بكل بساطة يكفي أن نسمع تصريحات الشعب المصري و العربي الذي كره الآلة الإعلامية الكاذبة المفضوحة لفلول نظام مبارك التي تخدم الجيش الإنقلابي على الشرعية.

نزوح السكان

بالنسبة لسكان عين العرب و القرى المجاورة، يقال أنه حدث نزوح لحوالي 70000 كردي نحو تركيا، فرارا من الحرب.

[arabic-font]بنقدور نبيل 23/20/2014[/arabic-font]

Territorial_control_of_the_ISISالدولة الإسلامية-قوباني - العراق- سوريا
خارطة الدولة الإسلامية
Flag_of_Islamic_State_of_Iraq علم الدولة الإسلامية
علم الدولة الإسلامية
تفجير إنتحاري وسط كوباني داعش
عملية بسيارة مفخخة
ذخيرة أمريكية إستولى عليها تنيم الدولة
ذخيرة أمريكية إستولى عليها جنود الدولة الإسلامية

إعلام الدولة الإسلامية daech-islamic-media

B0eFla3CIAA3r0o
ذخيرة أمريكية إستولى عليها جنود الدولة الإسلامية
14111616126692520
عين العرب

 

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2696 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد