عملة ورقية نقدية لداعش : أكاذيب الإعلام 002

عملة ورقية نقدية لداعش : أكاذيب الإعلام 002

عملة داعش!

ظهر عراقي سياسي كذاب و معه عملة نقدية ورقية يدعي فيها أنها عملة جديدية خاصة بالأنبار صكها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بمختصر داعش. هذا الشخص هو رئيس صحوة العراق أحمد أبو ريشة، إدعى أن داعش أصدرت عملة ورقية، وأظهرها للإعلام لكي يقنع العراقيين على أن هناك دولة إسلامية في الأنبار.

إعلام هاوي و كاذب:

و أغلب المواقع الإخبارية التي تهافتت على نشر الخبر هي عراقية شيعية منها الموالية للمالكي، و تعاني من نقص الإحترافية و كثرة التدليس. منها: دولة المواطن، وكالة اليوم، الحدث تيفي،

مأزق أحمد أبوريشة :

أحمد أبو ريشة أظهر العملة على شكل صورة رقمية من هاتفه المحمول، و العجيب أن العملة تحتوي على صورة بن لادن، و معلومات أخرى منها كلمة دينار، و الدولة الإسلامية في العراق و الشام…
هذه الصورة التي يقول أنها لعملة جديدة لداعش هي كذبة ملفقة، حيث أن الصورة هي مفبركة بإستعمال برامج التصميم و تصحيح الصور. و العملة الأصلية هي فلسطينية وقعها الجيش البريطاني برقم التسلسل الذي يحدد المصدر و البلد. يعني قام المزور بأخذ صورة قديمة لعملة فلسطينية كانت متداولة قديما، و وضع فيها صورة بن لادن و إسم داعش بالإضافة إلى نوع العملة الذي هو الجنيه وليس الدرهم أو الدينار!

الأخطاء المرتكبة في الصورة النقدية المزورة:

– عدم إستفادة داعش من العملة .
– العملة الأصلية هي فلسطينية.
– العملة بالجنيه وليس بالدرهم أو الدينار.
– الرقم التسلسلي للعملة يبين أن مصدرها فلسطين قديما في ضل تواجد الإحتلال البريطاني. وهي تبدأ بالحرف A .
– العملة المزورة معنونة ب : (( الدولة الإسلامية في العراق))، بنما الإسم الحقيقي المتداول عند داعش هو : (( الدولة الإسلامية في العراق و الشام)) بعدها أصبح الإسم الدولة الإسلامية.
– أخطأ المزور عندما ترك توقيعين في الأسفل بالإنجليزية، وفي الحقيقة هي توقيعين لمسؤولين بريطانيين في عهد الإستعمار.

بنقدور نبيل 15/10/2014
shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2952 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد