سلاح الليزر للحماية

في الوقت الذي تترنح فيه جيوش المسلمين، ووتتساقط طائراتها بسهولة، عند إطلاق أي صاروخ من العدو، تتمتع طائرات الغرب خاصة أمريكا و أوروبا و إسرائيل، بسلاح الليزر القوي الذي يشتت الصواريخ و يفجرها.

وهذا السلاح موضوع في حاملات الجنود، السفن الحربية أو حتى التجارية، و أيضا في كل أنواع الطائرات بما فيها الطائرات الحربية السريعة جدا.

سلاح الليزر هو حقيقة وليس فكرة خيالية، و مستعمل في طائرات كثيرة أمريكية وفرنسية و إسرائيلية. يسمى بالإنجليزية Multi Spectral Infrared Countermeasure (C-MUSIC)  . وهو سلاح تم تجريبه عدة مرات في عدة أماكن و ضروف مختلفة.

و نجح السلاح في صد أو تفجير أو تغيير إتجاه عدة صواريخ متنوعة !

و يتم تجهيز طائرات المدنية بهذا السلاح القوي، حيث تقوم بذلك إسرائيل لحماية أسطول طائراتها المدنية  El Al. .

يعمل الجهاز عن طريق كامرا تستطيع الدوران و تصوير 360 درجة حولها و من كل الإتجاهات. ويتم إطلاق ليزر قوي من مدافع ليزرية قوية تتحرك بسلاسة. وعلى ما يبدو هناك عدة أنواع و أحجام.

هناك أسلحة ليزر مختلفة من نوع آخر، مثل سلاح اليزر الحارق، وسلاح اليزر الذي يسبب عمى للعدو، ويقال أن هناك سلاح ليزر سري يمكنه قطع المعدن عن بعد …

الجيوش المسلمة السنية تحتاج هذا السلاح، لأن هناك صواريخ محمولة على الكتف يمكن أن تسقط أي طائرة حربية قوية حتى لو كان الطيار محنك و سريع البديهة .

بنقدور نبيل . 2015-12-10  .  16:30:23

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2695 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد