سفن حربية و مدنية صناعة سعودية

 

سفن حربية و مدنية صناعة سعودية

دخلت السعودية في صناعة السفن للأغراض المدنية منذ سنوات، وهاهي الآن تدخل غمار صنعة السفن الحربية أيضا، و تم إنتاج عدد من السفن العسكرية و عرضت رسميا أمام وسائل الإعلام.

الشركة التي تقوم بتصنيع السفن المدنية و العسكرية هي شركة ” مجموعة الزامل للخدمات البحرية” الخاصة التي لم تكتفي بصناعة السفن، بل أيضا في إنشاء موانيء متطورة لإصلاح السفن و صناعة السفن المتنوعة، وتخطط توسيع صناعتها في الساحل الغربي للسعودية أيضا.

وقد نجحت الشركة الخاصة ” الزامل” في تلبية طلب الكويت بصناعة سفن لخفر الحدود البحرية، وأعرب المسؤولون في الكويت برضاهم عن المنتوج السعودي، الذي دخل غمار المنافسة العالمية. حيث تم صناعة و تسليم أربع سفن بحرية عسكرية لصالح خفر السواحل الكويتي.

تم استلام السفينة الأولى (الزور 10) وتدشين السفينة الثانية (السلام 20) في الشهر الماضي, واليوم تدشن السفينة الثالثة والرابعة (السيف 30, الجليعة 40).

و قد سبق في 2015 أن قامت أرامكو بالتعاون مع هيونداي، لصناعة سفن كبيرة مثل ناقلات الحاويات التجارية و إنشاء مجمع ضخم لهذا الغرض.


--002--سفن-عسكرية-صناعة-سعودية-الزامل-ميناء --003--سفن-عسكرية-صناعة-سعودية-الزامل-ميناء --005--سفن-عسكرية-صناعة-سعودية-الزامل-ميناء --006--سفن-عسكرية-صناعة-سعودية-الزامل-ميناء --007--سفن-عسكرية-صناعة-سعودية-الزامل-ميناء --008--سفن-عسكرية-صناعة-سعودية-الزامل-ميناء --009--سفن-عسكرية-صناعة-سعودية-الزامل-ميناء --010--سفن-عسكرية-صناعة-سعودية-الزامل-ميناء 838563

سفن-عسكرية-صناعة-سعودية-الزامل-ميناء

 

21:08:38 . 2016-02-19 . بنقدور نبيل

 

About بنقدور نبيل 3338 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد