خروج المغرب من الشان

 

خروج المغرب من الشان

تعادل المنتخب الوطني المحلي المغربي في مباراته الأولى و خسر الثانية ضد الكوتديفوار  و إنتصر في الثالثة بأربعة أهداف ضد فريق مؤهل مسبقا، و خرج من الباب الضيق لبطولة إفريقيا للأمم للمحليين.

و غضب الجمهور و الصحافة من المدرب فاخر التي دفع فريقه في مبارتين إلى التقوقع في الدفاع و الخوف من الهجوم !

و كان أداء الفريق المغربي باهت طيلة البطولة، وأعطى الاعبون إحساسا بأنهم غير متحمسين للبطولة، وحتى أن بعض الصحافيين الرياضيين في راديو مغربي صرح ثائلا أن الاعبين كانوا في نزهة سياحية غير مبالين بمنتخب بلادهم !

 

كان المنتخب المغربي يبدو ضعيفا مقارنة بالمنتخب السابق في الدورة السابقة، لاعبوا لادورة السابقة منهم من دخل الإحتراف خارج القارة الإفريقية.

و المدرب فاخر إعتمد طريقة لعب كلاسيكية فيها رجوع مبالغ فيه إلى الوراء، و يظهر إرتباك الاعبين أثناء ضغط الخصم على حامل الكرة. و الفريق لا يعرف مجارات مبارياته و يضيع النقاط بسهولة ! عكس مبارياته السابقة التأهيلية حيث كان نشيطا و جادا !

بعد عودة المنتخب إلى أرض الوطن، تم إستدعاء المدرب فاخر لتوضيح و شرح أسباب الخسارة و إختياراته و طريقة تدريبه.

و قد صرح فاخر بعدة تصريحات يبرر فيها خروج المنتخب منها عدم حفاض اللاعبين على لياقتهم البدنية منذ أربعة أشهر  أو عشرة أشهر! و أيضا نقص المباراة الودية هي السبب.

أكد النقاد و المتتبعون للمنتخب أن خروج المغرب و نيجيريا هو مفاجأة الدورة ! و أن نتيجة المغرب هي مخيبة للآمال.

 

14:16:25 . 2016-02-04 . بنقدور نبيل

About بنقدور نبيل 3338 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد