تمثال الجبل : تمثال سيدة مالي

تمثال الجبل : تمثال سيدة مالي

ما بين غينيا و مالي جبل له شكل إنسان وعلوه كبير يصل إلى أكثر من 300 متر ، وآخرون يقولون أن إرتفاع التمثال لوحده بالضبط 150 متر، و إرتفاع الرأس 25 متر. أما قمة الجبل فهي على إرتفاع 1500 عن مستوى سطح البحر وهي في غينيا قرب الحدود المالية، ويمكن تصويرها ورؤيتها من مسافة بعيدة.

و ملامح الوجه واضحة ! و تسأال الكثير عن تاريخ هذا التمثال. و منهم الباحث الجيولوجي الأستاذ الإيطالي Angelo Pitoni أنجيلو بيتوني. الذي توجه لعين المكان، وقد بحث في عمر التمثال و صرح أنه ما بين 10 إلى 12 (12000 سنة)  قرن، و سأل سكان القرى المجاورة، فأخبروه أن التمثال لمرأة عاقبها الله عز وجل و مسخها حجرا ، لأنها خانت زوجها يوم الجمعة المقدس.

وقد تحدث عنها الباحث كلوس دونا Claus Dauna، حيث حاول ربط التمثال بأسطورة شعب الأطلنتيس atlantis.

و يمكن أن البعض سيقول أن التمثال هو جبل طبيعي و ليس من نحت البشر، لكن أعتقد أن هذا مستبعد، نظرا للوجه الواضح للتمثال، و لأن الشعوب الإفريقية مثل الفراعنية قادرين على نحت جبل.

ancient-female-carving ancient-female-carving-02 Guinea-West-African-landscape-00 ladyofmali2 Lady-of-Mali-28 Lady-of-Mali-29 Lady-of-Mali-31

Professor-Pitoni

الصورة فوق هي للجيولوجي  أنجيلو بيتوني


بنقدور نبيل . 18:52:05 . 2016-01-02

 

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2935 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد