تداول العملات الخديعة الكبرى

تداول العملات الخديعة الكبرى

الكثير من الناس في العالم دخلوا مجالا أكبر منهم، و خدعوا في عالم مخدوم و مزور و خادع، وهو ما يسمى ” تداول العملات change” ” ترادر trader” ” فوريكسforex ” !

هذا ميدان إقتصادي عالمي دولي، حيث يحاول المتداول شراء و بيع العملات حسب إقتصاد السوق، فيدفع مثلا 20.000 درهم مغربي أو ريال سعودي أو دينار جزائري … و يحوله إلى الدولار في توقيت مناسب، و ينتظر الفرصة السانحة لتحويل الدولارات إلى أورو أو عملة أخرى، ثم يعيدها لرصيده البنكي مع نسبة من الأرباح !

لكن هاته العملية فيها خداع كبير و يفوق قدرة الحكومات على تبع و إكتشاف الأمر، فما بالك بشخص عادي محدود القدرة تسبقه الأحداث.

لا ننكر أن تداول العملات وشراء  و بيع الأسهم و غيرها من الطرق، تمكن البعض من ربح المال، بل أموال كثيرة. لكن هناك مطبات وجب الحذر منها. و المقال ليس شعوذة اقتصادية أو تخمينات تعتمد على الشك، بل ما نسرده حقيقة و مأساة بالنسبة للبعض.

هناك شركات مختصة في الميدان و لها خبراء دوليين، ولكن غرقت في إفلاس تام بسبب الغش و ظهور طرق ملتوية أو غريبة لا يمكن التغلب عليها !

نحن سنذكر لكم أربعة أمور بشكل سريع وهي :

  1. إسرائيل لها شركات خداعة تربح الأموال من الترادر بشكل غير قانوني، وهي لا تستهدف فقط العرب بل كل من يقع في شباكها، حتى الغربيين. وقد إنتشرت مقالات و أشرطة وثائقية تفضحهم.

  2. هناك أثرياء و شركات لها علاقة بأصحاب البنوك و شركات البترو كيماويات، تستطيع أن تشكل لوبي قوي مثل bielderberg أو الماسونيون / البناؤون الأحرار، و تنظيم لوسياكل Le siècle الفرنسي، و تينك تانك  الأمريكي الذي يجمع نخبة من المؤثرين على قرارات الحكومة الأمريكية، و عائلات قوية مثل الروكفيلير و الروتشيلد اليهود … يستطيعون إسقاط و رفع عملة ما، و التأثير بشكل غير مباشر في قيمة الأموال و كميتها المتداولة في التوقيت المعين !

  3. تم برمجة برامج حاسوب تعمل لوحدها، و هي تتخذ القرارات الصائبة يف تداول العملات بأسرع وقت ممكن، و شركات الترادر أغلبها تحاول إستعمال برامج قوية، و يركزون على سرعة العملية للربح، بنما الشخص العادي رغم أنه خبير سوف يرى نفسه في مؤخرة السباق !

  4. هناك مواقع نصابة تدعي أنها رسمية و تسرق معلومات العضو و أمواله !

لهذا وجب على الناس و الشركات الحذر، ووجب على الحكومات القيام بمجهودات لإيجاد حلول لهاته الظواهر الغريبة.

 

بنقدور نبيل . 11:33:57  .  2016-01-07

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2961 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد