السعودية تستعد لإرسال جنود لسوريا

 

رغم إنشغال السعودية و دول التحالف الإسلامي بالحرب في اليمن، اتي هي حرب صعبة  و معقدة. إلا أن الحكومة السعودية بقيادة الملك سلمان قررت إرسال جنود برا على أرض المعركة في سوريا لدعم الثوار ضد بشار ! و لضمان أمن حدود السعودية و إنقاذ ما يمكن إنقاذه في سوريا و إيقاف نزيف الحرب و سقوط ضحايا مدنيين، و أيضا لوقف الإرهاب الشيعي، لكن أيضا لإيقاف تنظيم الدولة الإسلامية داعش isis .

ويقال أن السعودية من الممكن أن تجمع جنودها في الجانب التركي، و بتنسيق مع عدة دول و من بينها الولايات المتحدة الأمريكية و تركيا.

وقد قبلت الإمارات المشاركة في هذا التجمع العسكري الضخم جدا لكن بشروط منها ضرورة إقحام الولايات المتحدة في هذه الحملة !

العميد أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي كان قد صرح (في 4 فبراير 2016 ) أن السعودية مستعدة لإرسال قواتها إلى سوريا. كما صرح على أن التدخل البري ضروري و أحسن من الإكتفاء بالقصف الجوي الغير كافي و لا يعطي نتائج فعالة ، وخير دليل تجربة اليمن.

وكانت السعودية قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي عن تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة “الإرهاب”، وقال الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي إن “التحالف لا يستهدف تنظيم الدولة فقط، بل يتصدى عسكريا وفكريا وإعلاميا لأي منظمة إرهابية في العالم الإسلامي”.

و إلتزمت المغرب بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا. كما من المنتظر أن ترسل ماليزيا، أندونيسيا و بروناي جنودها للحاق بالركب في تركيا.

وحسب عدة مصادر من الممكن أن يصل عدد جنود السعودية وحدها أكثر من 120.000 جندي !

وقد أكدت وكالات روسية أن تركيا تحشد جيشها على الحدود لإكتساء سوريا.

هذه الجيوش الإسلامية السنية من لاممكن أن تواجه جماعات مسلحة شيعية و تصطدم بحزب الله و الحرس الثوري الإيراني و ليس فقط داعش، كما أن عليها الإقتراب من مناطق ثوار سوريا و محاولة حماية ما تبقى من مدن و أحياء سورية عن طريق إيقاف لاقصف الروسي و قصف بشار، مما يعني أن الحرب لن تكون سهلة، و لن تقتصر على داعش، و المؤثر السلبي لهاته الحرب هما إيران و روسيا التي يمكن أن تحول الحرب إلى حرب عالمية ثالثة، والله المستعان.

arabia-saoudia-السعودية-العربية-جيش-عسكر-سوريا-تحالف-الإمارات -الجيش-السعودي الجيش-السعودي سعودية-عربية-arabia-saoudia-01

 

12:06:42 . 2016-02-08 . بنقدور نبيل

 

About بنقدور نبيل 3328 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد