السر في خسائر التحالف

0 min read

أطلق الحوثيون و جيش صالح صاروخ من محافظة شبوة _وسط جنوب البلاد) نحو مأرب، و دمر الصاروخ معسكر  للتحالف تحتوي على مخزن أسلحة مهم، و إستشهد أكثر من 90 جندي من التحالف، 45 إماراتيًا، و5 بحرينيين، و32 يمنيًا، و10 سعوديين. و يقال من مصادر شيعية أن أن سبعة مغاربة استشهدوا أيضا بما فيهم أكثر من 20 سعودي محاولين زيادة الرقم و تضخيمه.

و السر وراء هذا الصاروخ هو خيانة من طرف شيعة مازالوا موالين للحوثيين و لعبد الله صالح و إدعوا أنهم  أصبحوا مساندين للشرعية اليمنية التابعة لحكومة عبد ربه مع التحالف.

و بعد هذه العملية الخطيرة قام التحالف بتكثير القصف و زيادة نشر الطائرات مع إ‘ادة الحسابات تجاه طريقة التعامل مع الجيش اليمني الشرعي الذي يمكن أنه مازال يحتوي على ضباط قدامى موالين لعبد الله صالح ! مما يستدعي إعادة هيكلة جيش اليمنيين الموالين للتحالف .

و من الذين أكدوا خبر الخيانة هو «علي البكالي»، المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية الشرعية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لجريدة الرياض السعودية.

بنقدور نبيل . 14:44:40 . 2016-01-17

About بنقدور نبيل 3320 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد