الحرب القادمة بين السعودية و إيران

 

الحرب القادمة بين السعودية و إيران

تمتلك السعودية جيشا لا بأس به، و يعد الأقوى في المنطقة، وممكن أنه ثالث أقوى جيش في المنطقة بعد إسرائيل و تركيا، ولو أن ترتيب الدول صعب لأن الميدان العسكري يحيطه السرية .

الكثير يهتم بمقارنة الجيش السعودي بإيران، لعدة أسباب منها توتر العلاقات السياسية منذ سنوات، و زيادة التوتر في بداية سنة 2016 على إثر تعنت إيران و نشرها للحرس الثوري الإيراني في العراق و سوريا ولبنان، و دعهما للإرهاب الطائفي الشيعي و تعاونها مع أمريكا في إحتلال العراق ثم تعاونها مع روسيا في إحتلال سوريا، إضافة لقيام إيران بإرسال إرهابيين في بعض مواسم الحج ! كما أن إيران رفضت الإنضمام للتحالف الإسلامي، إضافة إلى تهجم الإعلام الإيراني الرسمي على السعودية، و غضب إيران من إعدام رجل الدين  الشيعي نمر باقر النمر ! مقابل إعدامات كثيرة إيرانية ضد عرب الأهواز، و ضد البلوش، و أيضا قتل و إعدام عدد من العرب و الأكراد السنة في إيران، آخرها و أشهرها إعدام المرأة الإيرانية السنية التي دافعت عن شرفها و إضطرت لقتل ضابط إيراني حاول إغتصابها  ” ريحانة الجباري” !

كما أن إيران حاولت منذ ثورة الخميني و قيادات الشيعة الإثنى عشرية المتطرفة إلى تصدير الثورة الإيرانية بالقوة و إكتساح الخليج، فكان صدام حسين السد المنيع الوحيد لحماية الخليج !

إضافة إلى دعم إيران لبشار و إستمرارها في نشر الإرهاب بدعم حزب ” الله” و جيش الحشد الشعبي المعروف بمختصر “حالش” !

كما أن إغلاق عدة سفارات بين الخليج و إيران جعل العلاقات تتدهور و تصل إلى حد الحرب، حيث أن إيران حليف خاضع للجيش الروسي و متحمس لإشعار فتنة حرب ضخمة في المنطقة ، ستزج تركيا و السعودية في حرب كبيرة ضد إيران و روسيا !

15:01:55 . 2016-02-13 . بنقدور نبيل

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2961 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد