التحرش الجنسي و مساندة إلياس الملقب بالشيخ سار

 

 

التحرش الجنسي و مساندة الشيخ سار

ظهر في الإعلام موضوع مهم و خطير وهو التحرش الجنسي، منها ما يحصل في مصر حيث يتم التحرش بكل شيء يتحرك !
و في تونس و تركيا و المغرب ….
في المغرب تم فتح الموضوع أولا عن طريق ((كازا سيتي)) حيث أرادو تقليد فيديو أمريكية تم مغازلتها عدة مرات في اليوم في تسجيل فيديو بكاميرا خفية… و قام إلياس الملقب بالشيخ سار بإعاء رأيه الخاص عن طريق فيديو هادف يطالب فيه بالستر لأن العري أحد أسبابل التحرش، فكانت المفاجاة أن وقف ضده مجموعة مراهقات شكلن جمعية تدعي الدفاع عن المرأة وقمن بدفع قضية في المحكمة ضده، و أكدن في قناة علمانية فاشلة أعلنت إفلاسها و أنقذتها الدولة ! أكدن على أن المرأة حرة في التعري !
تم الإعتداء و الضغط على إلياس من قبل خنافس العلمانية بشكل غير مسبوق، فقام العديد من الناس بمساندته معنويا عن طريق تصريحات منددة بالعري و مدافعة عن ((الشيخ سار)) إلياس.
التحرش الجنسي
هو الإعتداء بالكلام و الإيحاءات و اللمس المحضور، خفية أو عنوة ضد شخص ما سواء أكان ذكر أم أنثى. و يمكن أن يصل التحرش الجنسي اللفضي إلى لمس يكاد يكون إغتصابا علنيا .
وهاك مشكلة في تحديد الفرق بين طلب الزواج، طلب التعارف، طلب معلومة في الشارع، و التحرش الجنسي ! فلا يمكن إعتبار أي شخص يتحدث مع فتاة هو متحرش جنسيا !!!
و أنا ضد التحرش الجنسي، ولو كانت المرأة غير متحجبة !
من أسباب التحرش الجنسي
البطالة التي تؤدي للعزوف أو التأخر عن الزواج
التبرج، لأن المرأة الشبه عارية الغير محجبة هي التي تفعل المستحيل لكي تجلب إنتباه الناس، فهي بإرادتهاتريد أن تثير الإنتباه، و تعلم على أنها معرضة بذلك للتحرش ! و العري حرام في الإسلام، و منبوذ عند أعراف الناس في العالم.
التعليم هو أيضا أحد الأسباب، فالتربية الدينية السليمة هي وسيلة للقضاء على التحرش.
الإعلام هو السبب أيضا، فوزير الإعلام لا يقوم ببذل مجهود لغلق المواقع الإباحية.
التجار الذين يستوردون ملابس غير لائقة لا تحترم الذوق العام. مثل بنطلون ضيق يسمى عند البعض vision أو يلقبه البعض بpantalon hd يظهر كل تفاصيل الجسد من شدة تمدده و تضييقه على الجسم.
لا يمكن القول أن العري حرية، لأنه يمس الذوق العام، و يخالف الدين الإسلامي، حتى أنني أعتبر أن الملابس الغير محتشمة هي نفسها تحرش جنسي ! فالتحرش الجنسي يصفه رجال القانون بأنه إيحاءات ! و التعري و التبرج هي إيحاءات للإثارة !
لهذا أنا أساند إلياس الملقب بالشيخ سار. و أرى أن محاكمته هي ظلم لعدة أسباب منها:
محاكمته على الفيديو ضد حرية التعبير
كما أنه لم يقم بإطهار وجود و مؤخرات النساء المتبرجات أثناء التصوير.
كما أنه بالمقابل لم يتم محاكمة عدة أشخاص قاموا بتصوير الكثير من الأمور
كما أن إلياس أكد أنه ضد التحرش
كما أنه يشجع على اللباس اللائق و هو ضد العري وهذا أمر عادي ومقبول بل محمود
فلمذا يتم محاكمته !؟

كاريكاتير بنقدور نبيل

التحرش الجنسي و مساندة إلياس الملقب بالشيخ سار

بنقدور نبيل    05:39:07    2014-12-16

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2961 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد