فيديو-إيران والمستنقع العراقي4 – الجزء الرابع – الدرس الصعب

 

إيران والمستنقع العراقي – الجزء الرابع – الدرس الصعب


في صيف سنةِ خمسَ عشْرةَ وألفين .. تظاهراتٌ شعبيةٌ تعُمُّ العراقَ في مناطقِ سيطرةِ الحكومة العراقية، تحتجُ على الفساد المستشري في البلاد وإنهيارِ الخِدْمات.. كان على حرارة الطقس أن تزيدَ على الخمسين درجةً مؤيةً في هذا الصيف حتى يرى العراقيون بوضوح الواقعَ المأساويَّ الذي وصلوا إليه، وكانوا واضحين في تحديد مُسَبِبيه. الحكوماتِ العراقيةِ التي عاثَ الفسادُ فيها فسادًا .. وإيرانَ الداعمةِ لها..

أكثرُ من اثنتي عشْرةَ سنةً مرت على إطاحةِ النظامِ العراقي ، تلقى العراقيون خلالَها الوعدَ تلوَ الآخرِ من الحكومات المتعاقبةِ بالعمل على تحسين واقعِهم، لكنَّ جميعَ الوعود ذهبت أدراجَ الرياح ، وتبين لكثير من العراقيين أن بلدَهم القويَّ بشعبه ، وتاريخِه وثرواتِه لا يمكنُ أن ينهضَ مرةً أخرى إلا بالتخلص من الفاسدين في حكوماتِهم والهيمنةِ الإيرانية..

الحالُ الذي وصل إليه العراقيون اليومَ، نتاجُ سنواتٍ كثيرةٍ من التجاهل الحكومي والتدخلاتِ الإيرانية في الشأن العراقي المستمرةِ منذ سنةِ ثلاثٍ وألفين ، ولذلك لم يكنْ مستغربًا أن ترفعَ تظاهراتُ العراقيين شعاراتٍ مناهضةً لإيران.

المصدر: قناة الآن

الرابط المختصر

13:09:43 . 2016-02-20 . بنقدور نبيل

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2695 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد