إنفجار سيارة في تركيا

 

إنفجار سيارة في تركيا

في أنقرة بتركيا إنفجرت سيارة على بعد أمتار من حافلة كانت تقل بعض الجنود الأتراك، وكانت في شارع قرب  رئاسة هيئة الأركان و البرلمان و مجلس الوزراء.

و قد إعتبر الحزب الحاكم ” العدالة و التنمية” العمل إرهابي، وقد قرر رئيس الوزراء تأجيل زيارته إلى بلجيكا إلى وقت لاحق.

سقط نتيجة الإنفجار خمسة شهداء أتراك و عشرة مصابين، وتم نقلهم بأقصى سرعة لأقرب المستشفيات، مع القيام بتشديد أمني في أنقرة خاصة قرب الأماكن الحكومية المهمة .

يعتقد البعض أن هذا الإنفجار هو عمل إرهابي من أكراد إنتقاما لقصف تركيا لميليشيات كردية إرهابية هاجمت الجيش الحر في حلب و أرادت التوسع على حساب إنكماش الجيش الحر مستغلين القصف المتواصل الممنهج و المقصود للطيران الروسي.

بعض النقاد الأتراك داخل تركيا من العلمانيين المناهضين لحكم أردوفان إستغلوا الفرصة شامتين بالحكومة و معلقين على أن أردوغان لعب بالنار و أحرق نفسه !

أما البعض الآخر فيرجح أن روسيا هي التي تخطط لهاته العمليات الخطيرة، في محاولة لتصدير كل لامشاكل إلى تركيا، و زعزعة إستقرارها، منذ إسقاط الطائرة الروسية في نونبر 2015.

لكن أغلبية الشعب التركي يساندون قرارات أردوغان الذي أمر الجيش التركي بأن ينقذ الشعب السوري خاصة اللاجئين القادمين من حلب، إظافة إلى محاولة تطبيغ تعطية جوية لحماية الجيش الحر دون الإصطدام بروسيا، مع الإصرار على إرجاع الأكراد داخل سوريا لمناطقهم، رغم رفض أمريكا و روسيا لذلك.

بالإضافة إلى التحكم الجيد بالحدود التركية لتجنب تسرب الإرهاب الكردي و العلوي الشيعي إلى تركيا.

و تبدو مهمة تركيا صعبة جدا للغاية، لكن يبقى موقفها الإنساني و العسكري رائع يشرف المسلمين السنة في العالم.

الله يحمي تركيا، آمين.

إرهاب-سيارة-إنفجار-تركيا-أكراد-أنقرة-teerror-bombe-car-turkey -001- إرهاب-سيارة-إنفجار-تركيا-أكراد-أنقرة-teerror-bombe-car-turkey -003- إرهاب-سيارة-إنفجار-تركيا-أكراد-أنقرة-teerror-bombe-car-turkey -004- إرهاب-سيارة-إنفجار-تركيا-أكراد-أنقرة-teerror-bombe-car-turkey -005- إرهاب-سيارة-إنفجار-تركيا-أكراد-أنقرة-teerror-bombe-car-turkey -006- إرهاب-سيارة-إنفجار-تركيا-أكراد-أنقرة-teerror-bombe-car-turkey -007- إرهاب-سيارة-إنفجار-تركيا-أكراد-أنقرة-teerror-bombe-car-turkey -002-

18:44:20 . 2016-02-17 . بنقدور نبيل

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2927 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد