أليكسا alexa

0 min read

أليكسا

موقع أليكسا Alexa  هو موقع تابع لأمازون amazon.com . وهو موقع يهتم بترتيب المواقع عالميا و وطنيا. و يحاول الموقع توفير مجموعة من المعلومات و الإحصاءات، مثل عدد الروابط الخارجية المتوجهة إلى موقعك، و تراجع أو تقدم عدد زيارات الصفحة و الزوار، بالإضافة لخارطة و مبيانات فيها نسبة الزوار حسب الدول و ارتفاع أو إنخفاض قراءة صفحات موقعك …

و موقع alexa.com يحث على التسجيل فيه، وعلى وضع تول بار tool bar  خاص به لمعرفة تفاصيل وضعية موقعك على الشبكة العنكبوتية. http://www.alexa.com/toolbar

 

ترتيب المواقع يتغير لعدة أسباب منها :

  • سرعة فتح الصفحة الرئيسية للموقع.

  • عدد الروابط الخارجية التي توجه المتصفح إلى الموقع backlink

  • الكلمات المفتاحية المهمة حسب معايير جوجل في الغالب.

  • إستعمال تول بار أليكسا ممكن أن يساعد.

  • الإشهار للموقع يساعد كثيرا في زيادة الزيارات و رفع قيمة الموقع و الصعود في الترتيب.

  • تنويع و تحسين تقنيات النشر للموقع référencement .

  • جودة الموقع، من عدة نواحي منها : خفة الصور، كثرة المواضيع، المقالات لها قيمة و إفادة، و الموقع معترف به من عدة جهات.

 

أهمية أليكسا و إنتقادات ضدها !

لكن رغم الإنتشار الواسع للموقع أليكسا عالميا، إلا أن الكثير من الناس و منهم خبراء يقللون من أهميته لعدة أسباب منها أن الموقع في السابق كان يستعمل فقط التول بار، وهي الإضافة التي يتم تنصيبها في المتصفح، حيث أن الكثير لم يكن ينصبها في المتصفح، والذي ينصب التولبار يقوم بفتح و العمل على موقعه عدة مرات فيرتفع ترتيب الموقع بشكل غير عادي وخادع.

لهذا أعلنت أليكسا تطوير تقنياتها، وحدث هذا بشكل فجائي، مما غير ترتيب الكثير من المواقع، حتى أن بعضها كان في ترتيب لا بأس به فسقط في ترتيب سيء يزيد عن ستة ملايين عالميا بدل 120 ألف !

ما زال رواد الأنترنت يهتمون بهذا الموقع لكي يرفعوا من ترتيب موقعهم، خاصة أن البعض يعتقد أن أليكسا معيار جيد لمعرفة قيمة موقع ما ماليا من أجل شرائه أو القيام بإشهار مدفوع في الموقع.

 

بنقدور نبيل  .  12:34:55  .  2015-12-02

About بنقدور نبيل 3320 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد