أعلى ناطحة سحاب يابانية في 2045

 

أعلى ناطحة سحاب يابانية في 2045

تقوم اليابان منذ سنوات عدة بالتخطيط لتطوير السكن، و ظهرت عدة مشاريع على الورق لأضخم المباني و أغربها في العالم، لكي تتفادى اليابان شبح أزمة السكن و الكثافة السكانية في العقود القادمة.

و آخر مشروع أظهرته للإعلام وهو بناء أعلى ناطحة سحاب في العالم تفوق مرتين برج خليفة في دبي، حيث يصل علوه إلى 5777 قدم / 1760,83 متر ! و هو أكبر مشروع في العالم،  من المقرر أن ينتهي بناؤه في سنة 2045 . و إسم ناطحة السحاب Sky Tower Mile . يستطيع 55.000 شخص العيش فيها، و ستحتوي على مصاعد تتنقل عموديا و أفقيا !

و ستبنى في منطقة كثيفة السكان و متطورة في ما يسمى بالإنجليزية ” ميجالوبول” وهذا الإسم يذكر البعض ب “الميجالوبوليس” التي تربط عدة مدن و قرى ملتصقة من شدة كبر المدن خاصة نيويورك !

إلا أن التجمع السكاني سيكون جديدا و جزء كبير منه على البحر، و سيبنى بطريقة مدروسة ضد التلوث و تغيرات المناخ المفاجئة و مقاوم للرياح، وبأشكال تشبه خلايا النحل ” alveole ” .

المدينة الجديدة هي نفسها ستظهر مكتملة للوجود في سنة 2045، و تستطيع أن تستوعب أكثر من نصف مليون مواطن.  و المساحات التي لها شكل خلايا النحل ستحتوي على حقول الطحالب الصحية (بالفرنسية  algue / بالإنجليزية algae )، كما ستكون هناك منشآت لتنقل السريع أسرع و أحسن من الميترو، بالإضافة إلى حقول الطاقة الشمسية، و الأشكال الهندسية الدائرة حول المدينة و ناطحات السحاب ستساعد على مقاومة الزلازل و صد موجات التسونامي.

يابان-ناطحة-سحاب-2045-skyskapper-sky-building-hight-japan-japon-nipon-002- يابان-ناطحة-سحاب-2045-skyskapper-sky-building-hight-japan-japon-nipon-003-

15:10:11 . 2016-02-08 . بنقدور نبيل

 

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2952 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد