أطباء يتسببون بعمى لمصريين “رمد طنطا”

 

أطباء يتسببون بعمى لمصريين “رمد طنطا”

فضيحة جديدة لحكومة السيسي، وهذه المرة في المجال الصحي، حيث أن  أطباء مصريين قاموا بحقن مجموعة من النساء بمادة ممنوعة دولية و غير مصرح بها في أعينهن !

داخل مستشفى الردم التابع لوزارة الصحة المصرية في طنطا، أصيب 13 ضحية بالعمى بعد تورد أعينهم، هاؤلاء المرضى بالسكري يحتاجن لحقن في أعينهم لإزالة المادة البيضاء التي لا تجف بسبب أعراض مرض السكري، لكن العاملون بالمستشفى قاموا بجريمة غريبة ، حيث حقنوا أعين المرضى بمادة ممنوعة تسبب التورم و العمى وهي مادة “الأفاستن”.

وقالت بعض الممرضات لإحدة الضحايا أن كل هذا بسبب نوعية الإبر السيئة ! ولم يتم علاجهم، ولاذ بعض الأطباء بالفرار حتى لا يتعرض لإنتقام أهالي الضحايا.

سارعت الصحافة للمستشفى للقاء الضحايا و أخذ تصريحاتهم حول القضية. 

و يبدو أن الأمر جريمة خطيرة أكبر من أن تكون إهمال طبي أو حطأ غير متعمد !

وقد توعد  محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية بعقاب المجرمين ! لكنه كلام فارغ لا يعيد النظر لمرضى السكري المساكين، حيث يحتاجون إلى التنقل لمستشفى آخر للقيام بعمليات جراحية في أسرع وقت لمحاولة إزالة التورم و إستعادة النظر، والأمر صعب جدا للغاية.

 

و هناك الكثير من اللأحداث الدرامية في الميدان الصحي بمصر، حيث يعامل المواطنون بطريق لا إنسانية، منها مثلا خبر إضراب أطباء “النسا والتوليد” بجامعة بنها بعد تعرضهم لاعتداء مسلح على يد ضابط أمن دولة …

مصر-سيسي-فضيحة-جريمة-عمى-رمد-طنطا-سكري-حقن-

مصر-سيسي-فضيحة-جريمة-عمى-رمد-طنطا-سكري-حقن-3--

14:33:57 . 2016-02-06 . بنقدور نبيل

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2695 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد