ثورة جمعة الأرض والعرض يخيف الجيش

 

ثورة جمعة الأرض والعرض يخيف الجيش

 

حكم العسكر خائف و يرتجف من مظاهرات ” جمعة الأرض و العرض ” التي ممكن أن تتحول إلى ثورة شاملة تسقط رأس السيسي و أعوانه. و لهذا نسمع في بعض المرات عن ظهور أشخاص إنتهازيين وصولين يستعدون للوصول إلى الحكم في حال سقوط أو تنحي السيسي مثلا الفريق العسكري أحمد شفيق الذي هو نسخة طبق الأصل لسيسي و مبارك.

بدأت مظاهرات جمعة الأرض و العرض بعد الإعلان رسميا عن تسليم جزيرتي صنافير و تيران.

تناقضت التصريحات من مسؤولين أو مقربين من مسؤولين مرة يدعون أن الجزيرتين مصريتين، و مرة أخرى يدعون أنها سعودية.

أخذت التجمعات تكبر قليلا، و تزعج السلطة العسكرية، و من شدة تخوف العسكر من أن تحول المظاهرات المشتتة الصغيرة إلى ثورة تسقط برؤوسهم نشروا العسكر و الشرطة بالأسلحة و منهم عدد كبير بزي مدني وليس عسكري رسمي.

 

كان الإعلام سابقا في عهد مرسي يدعي أن مرسي سيبيع الأهرامات، و سيناء و مياه النيل للخليج، و لم يكن كلامهم صحيحا، كانت حملة كاذبة لإسقاطه، و الآن تفاجؤوا أن السيسي و حكم العسكر نفسه يفرط في الأرض. فأخذ الإعلام المصري الموالي لحكم العسكر يتقلب و يرتبك و يصدر تصريحات ضد السيسي ثم بعد أيام  يتغير و يدافع عن السيسي و حكم العسكر !

 

السعودية تقول أن الجزيرتين منذ القديم كانت سعودية، و حسب حليلات الناس في الإعلام، فإن الجزيرتين كانت سعودية تحت حماية مصرية، و أحرجت مصر و السعودية بأن إحتلتها إسرائيل، فكانت ستكون فضيحة لو أطلق الخبر إعلاميا على أن إسرائيل تحتل أرضا سعودية ! لهذا نسبت الجزيرتين لمصر، و الآن الجزيرتين عود للسعودية، و حكم العسكر يقبل بذلك لكن بمقابل مادي، يعني أن السيسي يبيع جزء من الأراضي المصرية بمقابل مادي.

وهنا يظهر الفرق بين مرسي الشريف و السيسي الخائن.

مرسي كان قد رفض عرضا من الخليج لتسليم جزيرتي صنافير و تيران، لهذا كانت الجزيرتين أحد أسباب سقوطه.

يعتقد البعض أن الأزمة ستمر مرور الكرام، و لن يحتشد الشعب في الشارع، لأن المصريين معروفون بالإنجرار و راء العاطفة، و الشعب المصري معروف بأن له  عقدة ” العسكر “.

حيث أن العسكر شبه مقدسون بالنسبة للمصريين البسطاء !

 

طبل الإعلام المصري الموالي لحكم العسكر و العلمانيين، مثل وائل الأبراشي، الذي سب مرسي و مازال يتهمه بتهم لا دليل عليها، بينما يشكر و يثني على العسكر لأنه ” باع أرضه ” !

لهذا قال بعض المتتبعين في مصر أنه إذا نجحت ثورة و تم إسقاط حكم العسكر سيبدؤون بإعدام الإعلاميين الطبالين الخونة، في محاكمات ميدانية ثورية !

و ردة فعلهم عادية و منتظرة، فقد أصبح المصريون يعرفون الصورة السيئة للإعلام التابع لحكم العسكر، مقابل إحترافية و نزاهة الإعلاميين المصريين الأحرار، الذين يعانون القمع و الطرد، السجن و التعذيب .

الطبال وائل الأبراشي الذي يتقاضى راتبا خياليا ليجمل و يزين صورة حكم العسكر الجاثم على صدور المصريين الأحرار، إدعى أن إسقاط حكم العسكر هو محاولة تدمير الجيش المصري، فتضيع القاهرة و الإسكندرية وكل مصر، و لن نجد من يدافع عنا .

و نرد عليه ونقول، ألم يتم إسقاط أو تقويض حكم العسكر في تركيا، فتحولت بفضل الإسلاميين إخوة أردوغان، من دولة ضعيفة إلى دولة قوية ، حتى أن تركيا أصبحت أقوى دولة عسكرية في العالم الإسلامي.

و بما أن الأبراشي يدعي أن الجيش المصري يحمي مصر، نرد عليه أن الجيش المصري يعذب المصريين، و سلم سيناء لإسرائيل، و الجزيرتين للسعودية و مياه النيل لإيثوبيا …

دور الجيش ليس إختطاف بنات مصر و إغتصابهن، و لا تعذيب و إرهاب المصريين … بل دوره هو حماية مصر من الأعداء الأجانب، دوره حماية الحدود و ليس حكم الشعب المصري و صناعة المعكرونة و توزيه رز و معكرونة و حبوب فاسدة أو مسرطنة.

مصر لكي تنجح وتتطور عليها أن تختار حكومة مدنية تشبه حكومة تركيا حاليا.

كما أن عدة دول لا يحكمها العسكر هي محمية، ولها جيش قوي، لا يتدخل في السياسة الداخلية ولا يحكم.
بعد جمعة الأرض .. محمد ناصر : مش قلتلكم انا بياع امل

 

تخوف-العسكر-من-ثورة-جديدة-012-ثورة-الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001 تخوف-العسكر-من-ثورة-جديدة-013-ثورة-الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001 تخوف-العسكر-من-ثورة-جديدة-014-ثورة-الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001 تخوف-العسكر-من-ثورة-جديدة-015-ثورة-الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001 تخوف-العسكر-من-ثورة-جديدة-016-ثورة-الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001

تخوف العسكر من ثورة جديدة-001-ثورة الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001

ناشط مصري يرفع لافتة خلال مظاهرة أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة يوم الجمعة. تصوير: محمد عبد الغني - رويترز
ناشط مصري يرفع لافتة خلال مظاهرة أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة يوم الجمعة. تصوير: محمد عبد الغني – رويترز
تخوف العسكر من ثورة جديدة-008-ثورة الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001
انتشار الأمن بالزى المدنى وأسلحة الخرطوش فى الأماكن الحيوية
تخوف العسكر من ثورة جديدة-009-ثورة الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001
طوقت قوات الأمن المركزي، محيط نقابة الأطباء بشارع قصر العيني، تحسبا لتظاهرات اليوم أمام النقابة

تخوف العسكر من ثورة جديدة-003-ثورة الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001 تخوف العسكر من ثورة جديدة-004-ثورة الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001 تخوف العسكر من ثورة جديدة-005-ثورة الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001 تخوف العسكر من ثورة جديدة-006-ثورة الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001 تخوف العسكر من ثورة جديدة-007-ثورة الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001

تخوف العسكر من ثورة جديدة-010-ثورة الأرض-العرض--مصر-تيران-صنافير-001
متظاهرو مدينة العاشر من رمضان قد استوالوا على واقى أحد أفراد الشرطة وذلك بعد اشتباكات مع الأمن

 

المصدر:

المقال للشرق نيوز، و بعض الصور مأخوذة من موقع ” الشعب ” 

13:58:57 . 2016-04-25 . بنقدور نبيل

 

Related Post

About بنقدور نبيل 2601 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد