غضب شعبي في مصر ضد حكم العسكر

 

غضب شعبي في مصر ضد حكم العسكر

إنتشرت أخبار كثيرة سيئة عن سوء تدبير الشؤون الوطنية داخل مصر من طرف الجيش الذي يريد و يصر على حكم مصر بقبضة فولاذية و لا يترك أي مجال لتكوين دولة إسلامية أو حتى مدنية ديمقراطية !

في كل يوم تطلع الجرائد بأخبار مؤسفة عن مصر، منها إنتشار الزبالة في عدة أماكن، مثلا  فى شارع «باب النجار مخلّع» قرب الفيلا الفخمة لرئيس الحي !

وهذا خبر تافه مقارنة بفاجعة إصابة عدد من مرضى السكري بالعمى بسبب حقنهم بمادة محظورة، دون نسيان هروب الأطباء.

و خبر مثل إصابة 5 من أسرة واحدة بتسمم بعد تناولهم “وجبة دجاج” بالمنيا…

 

لكن الأمر وصل إلى حالة م الغضب العارم يذكرنا بأجواء الإستياء لدى شباب مصر قبل ثورة 25 يناير، من جرائم الشرطة و العسكر التي فاقت الحدود، مثل إختطاف و إغتصاب مصريات من طرف أمن الدولة، و إختفاء مجموعة من النشطاء من بينهم شباب لا علاقة لهم بأي نشاط سياسي، و لا تقوم الشرطة بإبلاغ أهالي المختطف، و تعذب الشباب يف السجوم حتى الموت، ثم تقوم بعض الجهات في المشرحة بالإتصال بعائلات المختطفين لكي يأخذوا الجثة !

 

بل هناك وصل الأمر بأمن الدولة أن فتحوا صفحات على النت يشمتون فيها بالشعب المصري، و يستهزؤون بأبطال ثورة 25 يناير، و يهددوا الكثير من الناس في الشارع بدون سبب !

حتى أنهم سجنوا و حاكموا زورا و بهتانا شباب أبرياء، بطريقة مبالغ فيها، منهم إسلام جويش ، الرسام الكاريكاتيري الذي تعرض لمضايقات حكم العسكر و تم إتهامه بإستعمال برامج مقرصنة، و بفتحه لصفخة على الفيسبوك بدون ترخيص ! وهذه أكبر مهزلة قضائية مضحكة مبكية، فمنذ متى أنتظر ترخيص لفتح صفحة على الفيسبوك أعبر فيها عن رأيي ؟!

المؤكد هو أن هناك غضب شعبي على حكم العسكر، و أيضا ناك ندم شديد من مواطنين بسطات مغفلين شاركوا في إنقلاب 30 يونيو و في التفويض !

كلاب-أمن-الدولة كلاب-أمن-الدولة-02-

 

15:31:55 . 2016-02-16 . بنقدور نبيل
shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3201 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد