صفحة 1 من 11
 

من إيش خايفين ؟

من إيش خايفين ؟

من إيش خايفين ؟

الجيوش المسلمة السنية لها مشاكل عدة تمنعها من التدخل في سوريا، و لكن الصراحة كان على جيوشنا أن تتدخل في أسرع وقت ، قبل أن تنشر روسيا مزيدا من أسلحتها (ولو انه أصلا كانت موجودة من قبل شمال غرب سوريا!).
الأسباب في تردد جيوش المسلمين السنة خاصة العرب هي :
1- التواجد الروسي.
2-نشر صواريخ مصل s-300 لالح بشار يمكن مثلا أن تسقط كل طائرات الأردن و المغرب مجتمعة !
3- عدم جدية حلف شمال الأطلسي، و تلاعبهم بالحرب.
4- ساءت العلاقات بين السعودية، المغرب، تركيا من جهة، و بين أمريكا من جهة أخرى ( تهديد المغرب بالصحراء المغربية ، قانون جاستا ضد السعودية، دعم الأكراد ضد تركيا …).
5-للأسف ضعف الجيوش العربية خاصة في الأسلحة النوعية ( عدد الطائرات، غياب طائرات جيل  خامس ….).
6- تعقيدات سوريا و العراق، فأكبر الجيوش في العالم تريد دخول حرب في سوريا ! وهذا ممكن أ نيسبب حرب عالمية ثالثة.
7- إيران منعت بطرق غير مباشرة ، تدخل عسكري غيجابي من الخليج لسوريا.
8- كثرة الجبهات سيء، فالسعودية فتحت جبهة ضد الحوثيين وعبد الله الغير صالح، فلا يمكن أن تحارب، شيعة العراق، و إيران وسوريا، وحزب ” اللات ” في لبنان !
9- تأخر تسليم الأسلحة للمسلمين، مثل الصفقات السعودية، المغربية، التركية و الإمراتية و غيرها ، كلها متأخرة ( أعتقد أنها خدعة متعمدة من الغرب ).
10- مواقف سيئة من طرف الشقيقتين ” المشاغبتين ” الجزائر و مصر، مثلا الجزائر لها وزن كبير عسكريا، و بدونها التحالف الإسلامي ضعيف، و مثال آخر مصر وقفت بشكل حول مع السعودية ضد الحوثيين في اليمن، لكنها وقفت ضد السعودية في سوريا، و ساندت مصر بشار، ورفضت التدخل العسكري ! لكن سلمت أسلحة مثل الصواريخ ” صقر ” إلى بشار ، و كأن روسيا ربحت مصر و الجزائر !
11- مشكلة عدم الثقة برئيس باكستان الشيعي، رغم أنه أكد تجديد باكستان الأخوة و التعاون العسكري مع السعودية.
12- لا أضن أن لدينا الطرق لصد الصواريخ النووية ! لا أعرف هل الباتريوت، و التوماهاوك ، و الصواريخ التركية لشركة ” روكيتسان ” قادرة على صد هجمة بقنابل نووية ! وقنبلة ” الشيطان ” الروسية تستطيع مسح فرنسا أو الأردن مرة واحدة في ثواني !

الخلاصة، أنه رغم المشاكل السياسية و الإقتصادية، وجب علينا الدخول، و حكامنا يعرفون ذلك، ولكن يبدو أن جيوشنا ليست قوية كفاية، نحتاج مزيدا من الأسلحة و إستراتيجية مشتركة.
و أعتذر إن بدرت مني كتابة  صادمة لدولة ما، فأنا أحترم الجميع، ولكن بعض الحكام لهم قرارات غير صائبة، و يضعون العصى في العجلة !

14:34:24 . 2016-11-30 . بنقدور نبيل
No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2016