صفحة 1 من 11
 

متى يتم منع المغربيات من العمل في السعودية

 

متى يتم منع المغربيات من العمل في السعودية

للأسف تسوء صورة السعودية،  و ساءت معها صورة الكثير من نساء الدول المسلمة ! الكثيورن الآن يقولون بأن السعوديين يستغلون فقر النساء الجميلات، و يتقومون بإستغلالهن جنسيا، و من بنهم نساء المملكة المغربية. حتى أن البعض وصل به الأمر إلى القول بأن السعودية اصبحت مرتع للتحشيش و الرقص و ممارسة العبودية ! عبودية قاسية في القرن الواحد و العشرين. كنت أريد تفادي هاته المواضيع، و قلت في نفسي المرأة المغربية تغامر، و هي المسؤولة، لكن الصراحة أننا إئتمنا السعوديين، و إعتدوا على أعراضنا، وهذا من بين أسباب عدم النصر في سوريا و اليمن !

جيش الكبسة، المعلاية و مراقبة المؤخرات و المخدرات… لن ينصره الله.

و خردة أمريكا لن تنفع.

نعم لساني بذيء ! و فكرت عدة مرات قبل الكتابة، لأن الحل الوحيد هو فضح المنحرفين و ذكر عوراتهم بالسوء، كما وصفوها لنا، هم بألسنتهم . 

كم أحب المسلمين، و سعيد لأن الخليجيين أجدادهم أوصلوا لنا الإسلام، و إلا لبقي أجدادي و جيلي يعبدون الشمس و الأوثان و النجوم، فالحمد لله على نعمة الإسلام.

و لكن منذ ” نعمة ” أو ” نقمة ” البترول، و نحن في الحضيض، وصورة السعودية سيئة جدا. 

المغاربة ليسوا مثل الجزائريين، ليس لهم بترول و لا غاز، و لا ذهب، و لا ماس، و لا تاتانيوم، يعيشون فقط على الفوسفاط و المساعدات تحت ضل المؤامرات و الخضوع و السياسة القذرة.

و لهذا تحاول النساء البحث عن لقمة العيش، لإعالة أسرتهن. و إلا فالشارع مصير عدة عائلات مغربية، فالمغرب فقير، و لا يوجد تطور ولا هم يحزنون. إلا أن السعوديين أيضا فقراء وسط نعيم أرامكو الجائرة، فملايين المواطنين يعانون البطالة، المخدرات، الجريمة، و الفقر.

السعوديون المترفون، لهم نساء يحببن الترف، لا تردن الإجتهاد، ولا الأمومة، فيجلبن عاملات أجنبيات، و منهن المغربيات، اللاتي بعضهم يتم إستغلالهن جنسيا. و هناك ظواهر غريبة لا علاقة لها بالإٍلام مثل زواج المسيار، أو نوع من زواج المتعة المحرم، سمو الزواج كما شئتم، بالنسبة لي هو زنى و إستغلال لضعف المغربيات.

أولا قبل أن أستمر في نقد السعوديين، أريد أن أبين أمرا لنساء المغرب، وهو أن السفر بغير محرم حرام، و حتى بمحرم فسيبقى حرام، لأن المحرم طماع يريد المال، فهو مستعد لإيصالك حتى تايلند ! نحن في زمن خطير، كيف يتم إئتمان سعودي من أصل هندي، كذاب يسخر منك ! ؟ كيف يسمح المغاربة بسفر بناتهن إلى الخليج ؟! أو إلى فرنسا أو أي دولة أجنبية، ألا تخافون ؟! 

يمكن لأي شخص بعيد عن وطنه أن يتعرض للقتل، الضرب، الإستغلال. لا تقولوا نحن في زمن الحضارة و الهاتف و الأنترنت و التطور و الشرطة موجودة، هذا كلام فارغ.

الكثيرات طماعات، و يحلمن بأموال البترول، فيهرولن وراء كل رجل يرتدي ملابس الحليجيين . أو وراء أي أجنبي غربي. المهم الهروب من جحيم الفقر في المغرب. وهذا الصراحة محزن جدا للغاية ولا يشرف بلدي المغرب.

و مع مرور الزمن ظهرت عدد من المغربيات يطلبن تحريرهن ” من العبودية ” و مساعدتهن على العودة للمغرب !

و الموضوع ليس إتهام مباشر قطعي ضد السعودية حول ” الدعارة ” لأن الشعب السعودي نسبيا محافظ أحسن من دبي … فهناك مشاكل أخرى بعيدة عن الجنس، مثلا قهر المغربيات بزواج مشبوه، و التخلص بالزيجات، وعدم تحمل المسرولية، و هناك قضايا أخرى مثل البدون في الكويت و غيرها، و أيضا الأعمال الشاقة التي تعطى لغير الخليجي، أو الرواتب السيئة، أو تفرق الأسرة المكونة مثلا من سعودي و مغربية و طفلين … و أغلب المغربيات و الحمد لله محافظات، و أنا لا أشيع قضية ” فقاعة إعلامية جنسية ضد المغربيات “، و لكن دق ناقوس الخطر و نقل الحقيقة دون زيف أمر مهم.

لا أستطيع أن أتقبل مغربيات متبرجات، تائهات في أرض الغربة ! حتى الرجال يخافون على أنفسهم،  ويستعدون قبل السفر بضمانات ! لكن النساء في العالم عكس ذلك، تائهات، تجد مثلا خليجيات يتجولن بكل حرية كسياحة في باريس و أمريكا، و الأغربيون يسبون الخليجيات في الشارع، و يبينون عن عنصريتهم ! كيف يمكن السماح للمرأة بالتجول بحرية دون ضمان الأمن و حقوق الإننسان ؟!

و اين حقوق العمال المغاربة الرجال الذين عانوا في السعودية ، وهذه حقيقة مرة أيضا !؟

 

لهذا و الذي نطوله سنقصره، وجب وضع قانون في الدستور المغربي يمنع أي مرأة مغربية للذهاب للخليج !

و كل إحترامي و إعتذاري للرجال و النساء الطيبين و الطيبات السعوديين و السعوديات. و تحية لسجناء ” الإصلاحيات ” الهدامة.

{وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ }الشورى40

 

2016-11-30 . 2016-11-30 . بنقدور نبيل . كاتب مغربي حر
No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2016