صفحة 1 من 11
 

ما هو الحل لسوريا ؟!

 

ما هو الحل لسوريا ؟!

تعقدت الأمور في سوريا، و أصبح تدخل الدول المسلمة شبه مستحيل، بإستثناء المعجزة التركية لكن المحدودة. فما هو الحل لسوريا، وكيف نساعد ثوار سوريا الأحرار ؟

الحل بسيط جدا بدون لف و دوران !

جمع أكبر عدد من السوريين اللاجئين و الغير لاجئين، و تدريبهم و إعطائهم أسلحة ثقيلة وليس فقط الخفيفة دون السماع لحلف شمال الأطلسي و لا روسيا و لا أي جهة، و إرسالهم لبشار و أزلامه !

طبعا روسيا ممكن أنها لن تسكت، وتقوم بالتحرك لحرق حدود الأردن و السعودية و جنوب و شمال سوريا … لهذا و جب إغراق الثوار بالأسلحة و الأدوية و الألأطعمة التي تبقى صالحة مدة طويلة. ووجب القيام بدعم كبير حقيقي في أقسى سرعة ممكنة. مع تدريب فرق خاصة سورية تعمل بحرب العصابات، و تتوغل في داخل مناطق النصيرية. دون الإقتراب من قواعد روسيا الموجودة شمال غرب سوريا.

هذا هو الحل الوحيد. في ضل تردد الجيوش المسلمة وخوفها من دمار أو إنهيار إقاصلدي أو إندلاع حرب عالمية ثالثة، ولو ان الحل الحقيقي النهائي الذي لا مفر منه هو الحرب الشاملة النظامية، ولتذهب روسيا للجحيم هي و إيران.

هل روسيا قوية فعلا، نعم على الورق نظريا هي ثاني أقوى دولة في العالم، و لكن على أضر الواقع خسرت الكثير من المعارك، فقد نالت منها قوات شيشانية صغيرة ! كما أن الأفغان تفننوا في إسقاط طائرات السوفيات بصواريخ ستينجر الأمريكية، وصنع الأفغان الكالاشنيكوف لوحدهم !

فمن المستحيل أن روسيا بلا عقيدة إسلامية تنتصر على المسلمين الذين لهم على الأقل أربع أ وخمس دول لها جيوش ضحمة وقة في الأموال و الطاقة و مخزون الذهب، و عدد هائل من الشباب المتحمس للجهاد .

و لكن بما أن الناس يحبون النظري، و الإنكماش أمام المكيف وعدم الموت من أجل الآخر، فالحل الوحيد هو تسليح الثوار تسليحا كبيرا و ثقيلا، و ليس ترقيعات خجولة و خفية.

تسليح و تدريب اللاجئين في الأردن، و تكوين مدينة عسكرية أقصى شمال السعودية و إستقبال اللاجئين، و تدريب و تسليح السوريين في تركيا، ثم إرسالهم دفعة واحدة مع إنزال ضخم للمساعدات الإنسانية التي تحتوي أسلحة نوعية لثوار سوريا داخل العمق السوري، و تهديد إسران  بدخول العراق و تكوين شريط حدودي في العراق … كلها أمور ممكنة.

على الأقل السهل الممتنع توفير تدريب و سلاح ثقيل بشكل مفاجيء ، و أي لاجيء سوري يود إلى بلده كجندي حر قوي و مدجج بالسلاح، و في هاته الحالة تنكمش طائرات سوريا، التي ستتكبد خسائر كبيرة جدا. لأنها إذا تفاجات بصواريخ و أسلحة جيدة سورية مضادة للطائرات يمكن نقلها و إخفاؤها، فستكون روسيا خارج اللعبة.

13:04:41 . 2016-11-27 . بنقدور نبيل

 

No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2016