صفحة 1 من 11
 

حرب عالمية ثالثة بسبب بحر الصين

حرب، عالمية، ثالثة، بسبب، بحر ، الصين

 

حرب عالمية ثالثة بسبب بحر الصين

بنقدور نبيل . كاتب و فنان مغربي حر

كنت كتبت مقال حول أسباب يمكن أن تشعل فتيل حرب عالمية ثالثة، بالغضافة لآراء بعض المثقفين، و مخططات الصهيونية العالمية. مع ذكر بعض الكتب، و التصريحات الخطيرة. و قمت بوضع فيديو لعلامات الحرب العالمية الثالثة. لكن لم يتم الترويج لها من يوتوب، و منعوا ” الأدسنسن ” كما يفعون معي منذ أكثر من خمس سنوات…

في هذا الموضوع سأضيف نقطة أخرى لم أذكرها يمكن أن تسبب في حرب عالمية ثالثة، و الكلام ليس تخمين من عند نفسي كما يعتقد بعض المغرورين الجهلاء الذين ينتقدوني و يسبونني ! بل الكلام هو تصريح رسمي من وزير الدفاع الصيني !

الموضوع هو بحر الصين، فالصين لها طموحات توسيعية مبالغ فيها، و بخلاصة هي أعلنت رفضها للحدود المرسومة دوليا في بحر الصين، و تريد الصين مزيدا من المساحة البحرية قرب مياهها شرق الصين، و هي في نزاع ضد اليابان و تايوان على مجموعة جزر ” سانكوكو ” Senkaku  الصغيرة، و يعتقد أن المياه القريبة منها شمالا تحتوي آبار بترول يمكن إستغلالها، كما أن في شرق جزر ” سانكوكو ” الفارغة من السكان جزيرة أوكيناوا، التي تحتضن في منطقة ” ناها ” قاعدة أمريكية تزعج الصين و يمكن أن تتسبب في تصادم خطير ، وقد حدثت عدة تحركات سيئة جدا بين الأساطيل العسكرية الصين و أمريكا !

 

كما أن الصين أعربت عن إمتعاضها من بريطانيا، التي بنت قاعدة عسكرية في جزرها القديمة في بحر الصين، و أعربت عن غضبها من رفض تايوان العودة ” إلى حضن الصين “. 

و الصراع على مياه بحر الصين لا يمس فقط تايوان، الصين و اليابان، بل أيضا بريطانيا، أمريكا، الفلبين، فيتنام، بروناي المسلمة الغنية بالبترول و أندونيسيا و ماليزيا ! وكل دولة تطالب بحقها في مساحة كبيرة من مياه بحر الصين. 

الصين طورت أسطولها البحري بشكل غير عادي، حيث زادت عدد السفن الحربية و المعدات العسكرية الصينية بأرقام و سرعة قياسيتين، كما أن التداريب العسكرية البحرية و الجوية الصينية تزداد كل سنة، و بدعم من روسيا الاتي هي سعيدة بقوة الصين، لإزعاج أمريكا ، و إعادة إحياء ما يشبه الإتحاد السوفياتي.

حرب عالمية ثالثة بسبب بحر الصين

حرب عالمية ثالثة بسبب بحر الصين

وزير الدفاع الصيني ” شانغ وانكان ” حذر الشعب الصيني من حرب كبيرة على بحر الصين، و قال أنه من الممكن أن تتعرض مدن لقنابل نووية ! و طالب الصينيين من الإستعداد ! وتصريحاته خطيرة جدا للغاية، فبعد روسيا تأتي الصين لإعلان إقتراب حرب عالمية ثالثة، وهذا أمر مخيف جدا.

مقتطف من النص الذي قاله مترجم بالفرنسية من موقع ” سبوتنيك الروسي ”

Les Chinois devraient se préparer à une guerre en mer afin de protéger la souveraineté et l’intégrité territoriale du pays, a déclaré le ministre chinois de la Défense Chang Wanquan, lors de l’inspection des zones côtières dans l’est de la Chine. ”

Chang Wanquan

 

vietnam-mer-de-chine-west-london-amti

قاعدة عسكرية بريطانيا جديدة

carte-conflit-chine-japon-m

نزاع على المياه الإقليمية لبحر الصين بين الدول الجارة

pho6e1693de-b905-11e4-9ed5-4d3b5050e762-805x453

قاعدة عسكرية صينية جديدة

senkaku-uotsuri

إحدة جزر سانكوكو الغير مأهولة

xvm6fd3c694-e1bc-11e4-8d7e-20191f846b73

تجميع الرمال لتكوين جزيرة كقاعدة عسكرية صينية

1560671_3_9cfc_carte-representant-les-revendications-des-pays_5dbbaf30bf3d3ca1c32371a2b72d3740 google-carte-mer-de-chine_727326

مصدر تصريحات وزير الدفاع الصيني :

سبوتنيك

10:40:42 . 2016-11-30 . 
No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2016