صفحة 1 من 11
 

إنسحاب المغرب ودول الخليج من القمة العربية الإفريقية

 

إنسحاب المغرب ودول الخليج من القمة العربية الإفريقية

غضبت المغرب و إنسحب من القمة العربية الإفريقية للدورة الرابعة لغينيا الإستوائية، و ساندت دول الخليج كما كان منتظرا المملكة المغربية، و إنسحبت هي أيضا، معربين عن رفضهم لتواجد ممثل ” البوليزاريو ” وهو ممثل لإنفصاليين صحراويين مدعومين من الجزائر . و الخليج أعرب عن مساندته للمغرب في وحدته الترابية،  معتبرين أن الصحراء ” الغربية ” هي مغربية و ستبقى كذلك .

و لم لا يعرف التفاصيل، فالمغرب متصارع في شبه ” حرب باردة ” ضد الجزائر، حيث أن الجزائر جمعت بعض الإنفصاليين الإرهابيين في تندوف، داخل الصحراء الجزائرية، و دافعت عن فكرة تقسيم المغرب إلى نصفين، و إعطاء نصف المغرب لفق 350 ألف شحص مشبوه لا دليل على انهم أصلا صحراويين، فقادتهم خونة مغاربة من الشمال، و آخرون صحراويون رتع رحل في كل صحراء إفريقيا من الأزواد،  وآخرون من الجيش الجزائري المرابط في صحراء الجزائر. و تندوف حيث يتجمعون في حالة إنسانية يرثى لها، هي منطقة مغربية في الأصل مع بشار ! و غدر بنبلة و أصدقاؤه الشيوعيون الملك الحسن الثاني و أخذوا المنطقتين، و يطالبون بأخذ الصحراء المغربية .

حكم العسكر في مصر و الجزائر ضد الدول السنية الليبرالية، و تتقلب على الخليج و المغرب و تركيا …

إنسحاب ثمان دول عربية من القمة العربية الإفريقية دليل على إنقسام الأمة الإسلامية على نصفين.

فمثلا الجزائر و مصر هي مع سوريا و إيران و روسيا ضد التحالف الإسلامي، ولو أن السعودية بذلت مجهودات ضخمة لربح حكم العسكر المصري، فأقحمت طيران مصر في قصف الحوثيين، لكن قلب السيسي الاولة عدة مرات، و بين أنه يساند بشار الديكتاتور في سوريا  !

إعتبر البعض أن حضور الخليجيين و المغاربة للقمة ثم إنسحابهم، ساهم في تعطيل القمة و تعليقها، بما أن أغلبية الدول العربية غائبة ( ثمانية من بين 12 دولة )، وأن هذا الإنسحاب هو ضربة قاسية ضد الجزائر التي أعربت عن غضبها حسب بعض المصادر الإخبارية . و آخرون إعتبروا الأمر يبين التفرقة الخطيرة بين المسلمين.

15:03:21 . 2016-11-26 . بنقدور نبيل

 

No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2016