صفحة 1 من 11
 

إفتتاح قناة TRT WORLD

 

إفتتاح قناة TRT WORLD

بعد إفتتاح قناة تركيا بالعربية، و تطوير البية التحتية الإعلامية لتركيا، إفتتح رجب طيب أردوغان قناة TRT WORLD ، ويه قناة تركية عالمية، و ستركز في اخبارها على اللغة الإنجليزية،و تعتمد على عدة وجوه إعلامية عالمية و ليس فقط وطنية. إ‘تماد الحكومة التركية على تطوير الإعلام أمر مهم، فهي يجب أن تنفتح على العالم، بكل اللغاة، و هذا ما تصبوا إليه عكس حكومات ” منغلقة ” على نفسها، لا تفكر في إيصال المعلومة من وجهة نظر أخرى و بلغة أجنبية للمستقبل الأجنبي خارج الوطن.

و سبق قبل إفتتاح قناة TRT WORLD ، أن تم بث برامج  في تلفزيون TRT 3 بعدة لغاة خاصة لغاة الأقليات، مثل البوسنية، و الكردية، رغم أن الكردية موضوع حساس له علاقة بالإنفصاليين الأكراد الذين يحلمون بدولة كردية تهدم و تفتت إيران ، سوريا، العراق و تركيا. البعض سيقول أنها محاولة من الحكومة اتركية لإرضاء طلبات أوربا حول حقوق الإنسان. بينما آخرون يرون أن تركيا تنهج سياسة شاملة إعلامية للإنفتاح على الآخر، و عدم إهمال الأقليات.

من الناحية الإقتصادية، فقد سارعت تركيا بقنواتها الحكومية إلى بث مباريات كاس العالم 2014 مجانا في قنواتها للأتراك، و يبدو أن هذا راجع إلى نجاح السياحة التركية و شركة الطيران التركية الحكومية، التي إستطاعت أن تصبح أند المستشهرين المهمين في البرازيل أثناء تنظيم كأس العالم…

http://www.trtworld.com/

14:33:47 . 2016-11-18 .بنقدور نبيل

 

 

 

No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2016