وفاة محمد علي

 

وفاة محمد علي

توفي اليوم البطل العالمي في الملاكمة الأمريكي المسلم السني محمد علي كلاي، عن عمر يناهز 75 عاما. وقد عانى محمد علي من مشاكل صحية منذ إعتزاله الملاكمة.

و محمد علي يعتبر ليس فقط بطل في الملاكمة بل أيضا رياضي القرن ، وهي جائزة اعطيت له بإعتباره أحسن رياضي في كل الرياضات في العالم في القرن الماضي. وتميز محمد علي بإيمانه الكبير بالله عز وجل، و أخلاقه الحسنة، و مواقفه الشجاعة، و إلتزامه بمبادئه، عكس مشاهير عالميين أصيبوا بالغرور و عاشوا توالي الفضائح. و من بين المواقف الطيبة لمحمد علي رفضه قتال الفيتناميين في الجيش الأمريكي، و تعبيره مباشرة أمام الإعلام الأمريكي و وجها لوجه أمام  جورج بوش  بأن هذا الأخير أحمق ! و أيضا إحترامه للفقراء و لأصوله الإفريقية، و لعبه مباراة القرن في الملاكمة ضد أقوى ملاكم في العالم آنذاك في إفريقيا. و قام بالمساهمة في دعم المسلمين في أمريكا، و قام أيضا بأعمال خيرية متنوعة…

اعتنق “كلاي” الإسلام عام 1964، وغير اسمه من “كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور” إلى محمد علي كلاي، وفاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى 19 عاماً في 1964 و1974 و1978. كما خاض 61 نزالا، فاز بـ 56 منها، وقبل أن يدخل كلاي عالم الاحتراف، نال الميدالية الذهبية لأولمبياد روما الصيفية عام 1960 في فئة وزن الخفيف الثقيل.

توفي إذا محمد علي يوم السبت 6 يونيو 2016 في المستشفى بعد أن ساءت حالته الصحية، و يبدو أنه تعرض لمشاكل في التنفس، و قد سبق أن كان مريضا بالباركنسون، ثم بمشاكل في المسالك البولية. لهذا تم نقله للمستشفى.

محمد علي هو بطل مسلم فخر لكل المسلمين، و قدوة صالحة للشباب و الرياضيين .

11:22:19 . 2016-06-04 . بنقدور نبيل

 

Related Post

About بنقدور نبيل 2592 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد