المباريات الحبية للمغرب ستكون في إفريقيا

هيرفي رونار و عقدة الأجنبي

هيرفي رونار و عقدة الأجنبي

هيرفي رونار ليس مدرب مقدس و هو يدافع عن المدربين الفرنسيين و اللاعبين الفرنسيين !  يتكلم كثيرا و يتكبر على المغاربة، و كأننا بلد متخلف وهو الذي سيعلمنا كرة القدم . و ممكن أنه سيخرج من كأس إفريقيا 2017 على يد مصر مثلا ! طبعا لا أتمنى هذا.  و أصلا لم يستطع الفوز بست نقاط أمام ساحل العاج و الجابون للتأهل لكاس العالم وضع المغرب في ورطة ! أنا أضفل المشاركة في كاس العالم على الفوز بكاس إفريقيا كأس إفريقيا كل سنتين، و هي سهلة يكفي أن تركز في ستة مباريات و تفوز لأسف غبنا عن كاس العالم لمدة طويلة أرى أنه سليط اللسان و غريب الأطوار فهو مثلا لا يحب النجوم حتى البديل الذي سجل هدفا ضد ساحل العاج أخرجه ! و طرد زياش و كانت إختياراته سيئة حيث فرض بلهندة و غيرهم لكن الحمد لله أصيب هاؤلاء المعوقين و تأهلنا … ليس هيرفي من أهل المنتخب بل اللاعبين الذي تقاتلوا لكي يثبتوا أنهم جيدين و يلعبوا في أندية كبرى كفانا فلسفة و عبادة و تقديس الأجنبي .

طبعا نحن لسنا ضد هيرفي رونار و الأصل أن يستمر الآن، و أ ننشجعه، لكن تقديس الأجنبي مبالغ فيه !

و أمر آخر علينا إحترام المدربين كلهم، فإذا إحترمنا هيرفي رونار فعلينا أ ننحترم بادو الزاكي ! هذا هو الواقع . فلكل واحد جيله و إنجازاته . أم أن البعض أعداء النجاح و محبون للشوشرة !

22:52:29 . 2017-01-25 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2572 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد