هجمات نيس1 min read


 

هجمات نيس

حصلت في فرنسا عمليات إرهابية كثيرة ومنها ما وقع في مدينة نيس Nice، هجمة سماها رئيس فرنسا ب ” الإرهابية ” ونسبها الإعلام لداعش. منفذها هو مسلم من أصل تونسي إسمه محمد بوهلال Mohamed Lahouaiej-Bouhlel .

في ليلة الإحتفال بالعيد الوطني بفرنسا، تجمع بعض أهالي مدينة نيس لرؤية الألعاب النارية، فإستغل فرصة تجمهر الناس و أخذ شاحنة تزن الأطنان و دهس بها المارة. ولد بوهلال في تونس و إستقر في فرنسا لسنوات، و تزوج، لكن كانت له مشاكل مع زوجته و كان عنيفا ضدها، كما تشابك مرة مع سائق سيارة في الطريق، فتم فتح محضر ضده في الشرطة. و لم يكن ملتزما بالدين الإسلامي، و كان متعصبا لكن لم يتم إدراجه في ملفات المخابرات الفرنسية على أنه إرهابي، أو متطرف. فقد كان يظهر كشخص عادي غير متشدد.

هجمة الشاحنة تسببت في قتل 84 شخص، من بينهم 10 أطفال و 202 مصاب ! سارعت الشرطة إلى إيقاف الشاحنة و إغلاق المنافذ و أطلقت رصاص مكثف لإيقاف الشاحنة. بعدها حاولت الشرطة مراقبة أي مشتبه به في المدينة، و إعتقلت عدد كبير من الفرنسيين خاصة من أصول مسلمة عربية.

و إستنكر الكثير من المسلمين هاته العملية قائلين أنها ستضر بتواجد المسلمين في أوربا، و تزيد الإحتقان الطائفي و العنصرية.

أما آخرون فذهبوا مباشرة لمقارنة عدد قتلى الفرنسين مقابل ما يقترفه جيش فرنسا يف مالي، النيجر، وسط إفريقيا و العراق و سوريا من جرائم ضد المسلمين، و ضياع شعب سوريا .

 

Attentat de Nice: Les images amateur par 20Minutes
2048x1536-fit_voiture-police-negresco-nice-14-juillet-2016 10345736-attentat-a-nice-en-direct-auteur-bilan-victimes-revendication-les-infos-cles Attentat-a-Nice-ce-qu-on-sait-a-7h dans-un-premier-temps-apres-l-attentat-des-familles-de-victimes-se-sont-reunies-au-centre-universitaire-mediterranneen-cum-photopqr-nice-matin-maxppp_5638307 les-forces-de-police-ont-ete-deployees-dans-nice-apres-l-attentat-du-14-juillet-939374_w650 nice-attentat-camion-fou-a-body-is-seen-on-the-ground-after-at-least-30-people-were-killed-in-the-southern-french-town-of-nice-when-a-truck-ran-into-a-crowd-cele هجمات نيس-001-

11:19:37 . 2016-07-16
About بنقدور نبيل 3550 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

27 Views

اترك رد