هجمات للدولة الإسلامية في جاكارتا

رغم بعد أندونيسيا عن العراق و سوريا، إلا أن الدولة الأإسلامية داعش أوصلت جرائمها إلى جاكارتا في أشهر حي فيه إكتضاض للسكان و السياح.

تنوعت في العملة عدة أمور من أسلحة حفيفة و قنابل، و إعتداءات.

و إستطاعت السلطات قتل خمسة عناصر على الأقل، لكن الرقم يبقى غير دقيق.

و صرحت الحكومة الأندونيسية أنها كانت تترقب و تستعد لأي عمليةة إرهابية منذ أكثر من شهرين من وقوع الأحداث الدامية. و السبب هو وجود خلايا كانت نائمة لإرهابيين تبنوا نهج تنظيم الدولة الإسلامية.

إلا أنه وجب التنويه أن أندونيسيا فيها صراعات تشتد في بعض المرات مثل الإرهابيين المسيحيين في جزر مثل جاوا الذين هددوا إستقرار و أمن البلد. كما تدخل دول غربية بطرق ملتوية لدعم الإنفصاليين و طرد عائلات مسلمة من منطقة النزاع ! كما أنه ظهرت منذ التسعينات حركات إسلامية إختارت السلاح كلغة حوار. و لأندونيسيا لائحة بالمطلوبين للعدالة منهم من أعلن إنتماؤه لحركات مثل القاعدة و الدولة الإسلامية. 

الملاحظات الأخرى أن الدولة الإسلامية تقوم بعمليات قتل لأهل السنة في أراضي أهل السنة، و لا تهجم على إيران أو شيعة جنوب شرق العراق أو بشار !

كما ان أندونيسيا طردت إيرانين و منهم ديبلوماسيين، متتبعة أثر السعودية و غيرها ! فلمذا يقوم مجموعة من الناس الغريبوا الأطوار بقتل العزل في الشوارع ؟!

بنقدور نبيل . 09:03:40 . 2016-01-16

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3153 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد