ميركل تضغط على روسيا لصالح أوكرانيا

ميركل تضغط على روسيا لصالح أوكرانيا

ميركل رئيسة ألمانيا تحركت ساسيا للضغط على روسيا، مكلمة مباشرة بوتين، لكي يقنع الإنفضاليين في شرق أوكرانيا لحل النزاع وعودة الوحدة و اللأمن لأوكرانيا.هذه التحركات كانت في يوم السبت، حيث وجهت ميركل رسالة مفادها أن تقوم روسيا بالتواصل مع الإنفصاليين شرق أوكرانيا لكي تحدث هدنة ولا يتم إستعمال السلاح، وهو طلب لوقف إطلاقف النار.

هذا الأمر يمكن تفسيره على أنه أولا ميل ألمانيا لدعم أوكرانيا، و أن أوكرانيا تعاني الويلات من خطلر الإنفصاليين، رغم أن الإنتفصاليين لهم أسلحة خفيفة و مشتتون ومن المتوقع أن يعانون كثيرا إلى درجة الإستسلام، لكن الذي حدث هو العكس.

سبب قوة و إستمرارية الإنفصاليين هو بكل بساطة الدعم الروسي، حيث تم صرف مليارات الدولارات من طرف روسيا لصالح الإنفصاليين في جزيرة القرم و شرق أوكرانيا، وهذا ليس أول تعدي لروسيا على أراضي الدول الأخرى.

إذا إستمر الدب الروسي في التاوسع و خلق القلاقل في شرق أوربا و العالم فمن الممكن و بدون مبالغة أن تحدث كارثة مثل إندلاع حرب عالمية ثالثة، لكن يبدو الأمر مبالغ فيه، لأن البعض سيعتقد أن روسيا ستكون لها الحرية مثل أمريكا، فأمريكا فعلت ما تريد ولا أحد وقف ضدها !

Russian President Putin meets with German Chancellor Merkel in Rio de Janeiro

 

02:50:02    2014-12-29

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3185 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد