منتخب المغرب للمحليين يخسر أمام ساحل العاج1 min read


خسر المنتخب المغربي أسود الأطلس للمحليين مباراته الثانية في مجموعته  أمام نظيره ” كوت ديفوار” ساحل العاج القوي بدنيا و الذي يعتممد الكرة الجماعية و التسرب عبر الأطراف، حيث يعتمد السرعة في نقل الكراة عبر الأجنحة. و يتسم المنتخب الإيفواري بالتركيز و قلة تضييع الكرة بدون إي إرتباك. عكس منتخب المغرب الذي رغم أنه كان الأقرب لتسجيل الأهداف منذ بداية المباراة إلا أنه ضيع فرص كثيرة جدا. و عانى من عدم التركيز مما تسبب له في إرتكاب خطأ فادح من طرف مدافعه المتوتر الشاكير، الذي تسبب في ركلة جزاء لصالح الفيلة فتقدم المنتخب الإيفواري بهدف لصفر، وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

وبذلك أصبحت فرصة تأهل المنتخب المغربي للمحليين للدور الثاني شبه مستحيلة، ماعدا إذا إنتصر في مباراته الأخيرة، و انتضر خسارة ساحل العاج بحصلة صغيرة وهنا يدخل المنتخب في اللعبة المقيتة و المملة للحسابات كما عودنا على ذلك منذ قديم الزمان !

حيث تعادل المنتخب المغربي في مباراته الأولى بدون أهداف، و خسر مباراته الثانية، و تبقى له مبارات واحدة ضد رواندا متصدر الترتيب و المؤهل أصلا بستة نقاط مضمونة.

غضب الجمهور المغربي من المدرب فاخر حيث وجهت ضده أصابع الإتهام في إختياراته و طريقة لعبه الدفاعسة التي فيها تردد و تخوف المنتخب من الخصم.

و صرح المدرب أن السبب في الخسارة هي فقط في الجزئيات …

تأتي خسارة المنتخب في الوقت الذي فيل فيه أن الجامعة المغربية لكرة القدم خصصت تحفيزات مالية لتشجيع المنتخب المحلي، رغم أن بعض المحللين الرياضيين صرحوا أن بطولة المحليين ليس لها أي قيمة مالية و ليست في مستوى كأس إفريقيا للأمم الرسمية التي تضم محترفين و فيها شركات إشهارية ضخمة مساهمة. 

 

بنقدور نبيل .10:19:20 . 2016-01-21

About بنقدور نبيل 3563 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

29 Views

اترك رد