صفحة 1 من 11
 

منتخب الذئاب التركي في يويو 2016

 

منتخب الذئاب التركي في يويو 2016

يشارك منتحب تركيا لكرة القدم رجال في بطولة أمم أوربا يورو 2016، التي تقام بفرنسا، وقد غاب عن البطولة لمدة، لكن هاته المرة يشارك بمدرب صنعأمجاد المنتخب التركي وهو المدرب الرائع ” فاتح تيريم ” ، مدرب جاد و شجاع و لا يمزح، و لا يحب الخسارة، و قد سبق أن درب المنتخب التركي سابقا وكاد أن يفوز بالبطولة الأوربية للأمم، و خرج فريقه بصعوبة. وهو أول مدرب تركي يؤهل منتخب تركيا لأمم أوربا، كما أنه درب فرقا قوية خاصة في إيطاليا. وغاب عن كرة القدم لمدة حيث رفض التدريب، لكنه يعود سنة 2016 و بفريق قوي شاب.

و يحلم الشعب التركي بأن يذهب فريقهم بعيدا في البطولة، و يعتقد الكثيرون أنه من الممكن للفريق التركي أن يلعب جيدا كما فعل في السابق سنة 2008 ، خاصة أن له لاعبين ممتازين و على رأسهم لاعب وسط برشلونة الإسباني آردا توران ArdaTuran ، و أيضا لاعبين آخرين مميزين مثل المهاجم الهداف هاكان كالهانوجلو Hakan Çalhanoğlu ، و اللاعب صاحب الخبرة الكبيرة حميد ألتينتوب …

وجد المنتخب التركي نفسه في مجموعة قوية لكن ليست مستحيلة وهي :

إسبانيا ( صاحبة اللقب مرتين متتابعتين ) ، تشيك، كرواتيا 

 

ولعب المنتخب لاتركي مباريات حبية قوية إستعدادا لبطولة أوربا للأمم حيث إنهزم أمام بريطانيا بهدفين لهدف، و فاز على السويد بهدفين لهدف ، و فاز على إسلاندا بهدف للاشيء.

و عند إعلان اللائحة النهائية لمنتخب تركيا للاعبين الذين سيتوجهون لفرنسا لتمثيل تركيا، حدثت ضجة إعلامية في تركيا ضد إختيارات المدرب فاتح تيريم، خاصة عند إختياره للاعب آردا توران، حيث قالوا أنه لاعب غاب عن الملاعب لستة أشهر، و بقي في كرسي الإحتياط أغلب الوقت هذا الموسم في نادي برشلونة. فقام المدرب فاتح تيريم بالدفاع عن اللاعب آردا توران. وتمسك المدرب باللائحة النهائية للاعبين و إنتقد بشدة الصحفيين في تركيا.

وقال فاتح تريم أثناء المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل المواجهة الودية التي ستجمع تركيا بالجبل الأسود «لم أكن راضيًا عن التغطية الصحفية التركية لتشكيلة المنتخب التي ستخوض يورو 2016، بالذات في تناول موضوع آردا توران، لستُ سعيدًا».

وأضاف «غاب عن الملاعب في الستة أشهر الأولى من الموسم، وبعد ذلك لعب العديد من المباريات، واللعب لبرشلونة ليست مهمة سهلة على الإطلاق، أشعر بأنه في حالة جيدة جدًا، أنا لا أفضل النجوم والأسماء على اللاعبين المتميزين، أتمنى أن تتوقفوا عن تلك الافتراضات».

وتابع «الصحافة الأوروبية سيئة لكن ما كتبوه لا يُزعجني، ما أزعجني هو انجراف الصحف التركية مع التيار، يجب أن يقدمون لنا الدعم قبل خوض هذه البطولة، نحن لدينا لاعب في برشلونة، ويجب أن نفخر بذلك، وجود لاعب كرة قدم في منتخبنا يلعب لبرشلونة هذا وحده شيء فريد من نوعه».

وأنهى حديثه «نقد الصحافة الإسبانية غير مُبرر، أنا انتقد الصحافة التركية لأنها لم تقف جوارنا. الصحافة الإسبانية أو غيرها يجب أن تعرف بأنني كنت سأستدعي آردا توران حتى لو لم يلعب دقيقة واحدة مع برشلونة، فقد لعب باستمرار خلال الستة أشهر الأولى، آردا لم يلعب لـ20 دقيقة فقط، الصحف الإسبانية ليست عادلة مع آردا».

No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2017