مكافآت المنتخبات في كأس إفريقيا 2017

 

مكافآت المنتخبات في كأس إفريقيا 2017

16.4 مليون دولار أميركي هي مجموع الجوائز المعطات للمنتخبات الإفريقية. و كلها ستحصل على نصيب معين. المنتخب الفائز بالكأس سيحصل على أربعة ملايين دولار. بينما الثاني سيحصل على 2 مليون دولار، بينما منتخبي نصف النهاية يحصلون على 1.5 مليون دولار أمريكي. و منتخبات الربع تحصل على 800 ألف دولار. أيضا المنتخبات الغير متأهلة في المجموعات الرتبة الثالثىة و الرابعة، يحصلون على  575 ألف دولار .

لو قارنا جائزة المنتخب الفائز بكأس إفريقيا 2017، نجدها أقل من النادي الفائز بكأس العالم للأندية ! فمثلا عندما وصل الرجاء البيضاوي لنهائي كأس العالم للأندية و حصل على الرتبة الثانية فاز بأرعة ملايين دولار أمريكي . أما الفائز بخمسة ملاين دولار .

و تعتبر كاس ” الشان ” للمنتخبات المحلية الإفريقية محتقرة من طرف بعض المدربين، الذين يرون أنها غير مهمة أو لا تصل إلى مستويات عالية في مجال الربح المالي. فهي مكلفة و غير مربحة ! و من بين المدربين المنتقدين لجوائز الشان المدرب التونسي فوزي البنزرتي .

آخرون يرون أن كاس إفريقيا للأمم هي مهمة سياسيا و ثقافية، فهي مفخرة لكل فريق إفريقي فائز بها، و الأمر لا يتعلق بالمال أصلا .

10:25:54 . 2017-01-13 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2550 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد