صفحة 1 من 11
 

مصر تقترب من العودة لنهائيات كأس إفريقيا

 

مصر تقترب من العودة لنهائيات كأس إفريقيا

تقترب كل من مصر، الجزائر، غانا، السينغال للتأهل إلى نهائيات كاس إفريقيا للأمم، و تحتاج هاته المنتخبات لنقطة واحدة فقط لكي تتصدر مجموعاتها و تتأهل.

 وقد غاب المنتخب المصري العريق عن نهائيات كاس إفريقيا سابقا، وهو الآن يحاول العودة، بعد أن كون فريقا شابا واعدا فيه نجوم لابأس بهم على راسهم صلاح الذي يلعب في روما الإيطالي.

و يحتاج المنتخب المصري في مباراته القادمة يوم 4 يونيو المقبل، في الجولة الخامسة لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2017 بالجابون. على نقطة واحدة، حيث يكفيه التعادل لكي يعود إلى المنافسة على كاس إفريقيا للأمم. 

وسيكون حضور المنتخب الأكثر تتويجا في الغابون أول مشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا، منذ فوزه بها عام 2010. و لكن بعدها واجه المنتخب المصري صعوبات في التأهل، وأحدث المفاجأة بغيابه عن دورات 2012، و2013 و2015، وهو الفائزة بالكأس الأفريقية سبع مرات.

و يتوقع أن تتأهل المنتخبات التي تحتاج نقطة واحدة فقط، لكن رغم تألق الجزائر بترسانة لاعبيه الجيدين، فإن هناك تخوف من تعثر المنتخب ، خاصة بعد غياب  إسلام سليماني بسبب حصولة على بطاقة حمراء، و غياب براهيمي و  رياض محرز بسبب الإصابة.

وسيتأهل الأول من كل مجموعة إلى النهائيات في الغابون، إضافة إلى أفضل فريقين حلا في المركز الثاني في مجموعاتهما.

و أول فريق تأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 بالجابون،  هو المنتخب المغربي، وتبقى له مباراة شكلية ضد ليبيا ، سيلعبها إن شاء الله يوم الجمعة برادس بتونس.

22:56:51 . 2016-06-01 . بنقدور نبيل
No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2017