مصر تستورد قمح مسرطن من فرنسا !1 min read


 

مصر تستورد قمح مسرطن من فرنسا !

لم يأبه الجيش المصري بصحة المواطنين المصريين، و إستورد كميات كبيرة من القمح المسرطن من فرنسا !

حيث قالت الأهرام: “أعلنت وزارة الزراعة المصرية، اليوم الأربعاء أنها ستسمح باستيراد القمح الذي يحتوي على نسبة تصل إلى 0.05 بالمئة من طفيل الإرجوت، متراجعة بذلك عن رفضها لأي شحنة مصابة بأي نسبة من طفيل الإرجوت المسبب للسرطان والإجهاض، والتي أثارت قلق التجار في الأسابيع الأخيرة”.

وأضافت في سياق الخبر: “قال المتحدث باسم الوزارة عيد حواش: “نلتزم بالمعايير والمواصفات المصرية، ومن ثم فإن هذا يعني أننا نقبل ما يصل إلى 0.05 بالمئة” في إشارة إلى نسبة الإصابة بطفيل الإرجوت”.
وتابعت: “جاء ذلك بعد ممارسة فرنسا الضغوط على مصر من خلال لقاء السفير الفرنسي بوزير الزراعة المصري، وفيما يبدو نحجت تلك الضغوط بقبول وزراة الزراعة شحنات القمح التي تحتوي على فطر الارجوت”.
ومضت “الأهرام” تقر بالفضيحة قائلة: “كان الدكتور سعد موسى رئيس الحجر الزراعي، قد قال في تصريح سابق إن مصر لن تسمح بدخول أي شحنة قمح تحتوي على فطر “الإرجوت” المسبب للإجهاض والسرطان”.
وقد سبق و أن تم دفع طلب لرئيس مجلس النواب علي عبد العال، لطرح إستجواب بشأن القمح المسرطن لكل من وزير الزراعة و الصحة !
لأن القمح الذي يحتوي على فطريات الإرجوت يمكن أن يسبب السرطان و الإجهاض !
وهذا يعني أن هناك عدة دلائل على صحة الخبر، من جرائد رسمية، و أعضاء في مجل النواب و أيضا ممثلوا وزارة الزراعة و الصحة، يعترفون فيه أن مصر فعلا إستوردت قمح مسرطن !
و هذا دليل على سوء تسيير حكم العسكر و العلمانيين لشؤون مصر، و عدم مراعتاه لصحة المواطنين، وهذا يهدد الأمن القومي المصري، لأن كل وزراء الصحة و الفلاحة في العالم في دول أخرى يعملون جاهدين لحماية ” الأمن الغذائي” عكس مصر !

 

القمح الذي يحتوي على فطر ” الإرجوت” يسبب عدة أمراض منها أنه يتلف الكبد، و يسبب صداع في الرأس، و السرطان، و الإجهاض … وتبقى اضرار الفطريات فعالة حتى بعد طحن القمح و وضغ عجائن الخبز في الأفران !

و قد أعلنت حكومة الإنقلاب البدء بتوزيع أول شحنة من القمح المريضة الآتية من فرنسا وتبغ 63 ألف طن، و ستتبعها شحنتين تبلغ إجمالا 189 ألف طن  ، تأتي من مينا ء دندرك بشمال فرنسا، إلى ميناء دمياط بمصر !
و تصل نسبة الطفيل في القمح إلى 0.05 ، و حاولت الحكومة الإنقلابية العسكرية مع العلمانيين في الإعلام محاولة التقليل من حجم الخطر و القول أن نسبة الطفيليات عادية و مقبولة، بينما علميا هي  خطيرة جدا.
وهذا سبب إرتباك و تخوف عمال المطاحن و المخابز المصرية .
المشكلة هي جهل الحكومة الإنقلابية أو تعمد جلب القمح المسرطن في وقت سيء للغاية، لأن الفطريات يمكن أن تصل إلى مرحلة التبييض في نسبة رطوبة و برودة عالية، في فصل الشتاء، مما يمكنها من التبييض، فترتفع نسبة طفيليات ” الإرجوت ergot ” في القمح ! كما أ، الأمراض التي تسببها هاته الطفيليات تصيب الحيوانات أيضا وليس الإنسان !
وهذا الخبر يذكرنا بالأطعمة المسرطنة التي سمح بها حكم العسكر في عهد مبارك !
و للأسف إنتشرت مأكولات سيئة منها قمح مريض بنسبة عالية في فرنسا، و باعته لعدة دول منها الجزائر في سنة 2011 !
هذا هو الغرب الذي يقال عنه ” المتطور”  وهو متخلف، يأخذ أموال الشعوب المسلمة و يعطيها قمحا مسرطنا،  بمساعدة  حكم العسكر و العلمانيين !
المصادر:
جريدة الأهرام
الرابط المختصر للموضوع : http://wp.me/p4MLXp-1f4
15:47:04 . 2016-02-10 . بنقدور نبيل benkaddour nabil

About بنقدور نبيل 3563 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

46 Views

اترك رد