مدينة فرعونية غارقة !1 min read

 

مدينة فرعونية غارقة !

تم إكتشاف مدينة فرعونية غارقة، و تم إستخراج بعض التماثيل و إعادة جمعها و تركيبها، كما تم إيجاد مجموعة من الأواني منها المعدنية و الفخارية تنتمي لحضارة الفراعنة.

المدينة الغارقة يعتقد أنها هرقلية، المدينة الهرقلية Heracleion الفرعونية التي شك في وجودها البعض، و أعتقدوا أنها من محض الخيال و أنها أسطورة غير حقيقية.

للتوضيح فإن هناك مدينة الإسكندرية الغارقة، و تحتوي على آثار إغريقية وليست فقط فرعونية، حيث كانت مدينة صغيرة لها ميناء للتجار الإغريق، وتحتوي بعض الآثار على لوحة منقوشة باللغة الهيروفليفية التي تشرح وجود مدينة هرقل الإغريقية و تجارها. وهاته الآثار عددها كبير و موجودة في مدينة الإسكندرية المصرية خاصة في خليج أبو قير شمال شرق المدينة.

و من المعلوم أن هناك آثار متنوعة لعدة حضارات و أزمنة متنوعة ! منها اسطول غارق لنابليون بونابارت، و رأس تمثال ألكسندر الأكبر المقدوني، و تماثيل لآلهة وثنية مثل : حابي ( أكبر تمثال كامل مكتشف في الإسكندرية من الجرانيت) ، إيزيس، ناووس،  وغيرها …

وهناك بعض الكتل المتباعدة قرب الإسكندرية أو على بعد ستة كيلومترات في البحر بعيدا عن شاطيء الإسكندرية، يعود بعضها لما قبل حقبة وجود مدينة الإسكندرية، حيث يعود تاريخ بعضها لأكثر من 1000 سنة.

(الإكتشاف منذ حوالي سنة 2000 و 2013 و إكتشافات أخرى سبقتها في حوالي 1920 )

هاته بعض الصور ل ” هيركليون ”  وهي كانت تعتبر معبد ل “هرقل”.

lostcity_wcth01 lostcity_wcth02 lostcity_wcth03 lostcity_wcth04 lostcity_wcth05 lostcity_wcth06 lostcity_wcth07 lostcity_wcth08 lostcity_wcth09 lostcity_wcth10 lostcity_wcth11

14:09:12 . 2016-02-01 . بنقدور نبيل

About بنقدور نبيل 3500 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

19 Views

اترك رد