رابطة قادة المدارس تحاول منع المسلمين من الصوم

 

رابطة قادة المدارس تحاول منع المسلمين من الصوم

رابطة قادة المدارس والجامعات أصدرت توصية تحض أولياء و آباء التلاميذ و الطلبة على دفع أبنائهم لعدم الصوم، و عدم قيام الليل، خاصة أوقات الإمتحانات، لكي لا يؤثر ذلك على مستوهم سلبا، و أيضا كي لا تتسب نتائجهم ” السيئة ” في تأخر المدارس و الجامعات في الترتيب ! وقد إهتمت صحيفة ” تلغراف ” البريطانية إلى نشر التوصية في كل من بريطانيا، إيرلندا، و ويلز !

وأضافت الصحيفة أن الرابطة تشاورت مع المسؤولين البريطانيين والأئمة المسلمين قبل إصدارها التوصية وإرسالها إلى أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة بإنجلترا.

يدعي مسؤولوا رابطة قادة المدارس أن الصوم و قيام الليل سيتسبب في الإرهاق للطلبة، مما يجعل المدارس تكون في ترتيب سيء، في أسوء المدارس في اللائحة الوطنية ، حسب زعمهم ! طبعا هي وقفة عنصرية غير مسبوقة في بريطانيا، و شهر رمضان لامبارك مهم للمسلمين، فحتى لامرضى من شدة شوقهم لهذا الشهر العظيم يغامرون بصومه، فما بالك بشباب طلبة قادرون على الصوم، و فخورون بإسلامهم… إن الأكل و الشرب و النوم هي حياة شخصية لا يحق لأحد التدخل فيها.

إلا أن خبرا آخر أقدم من هذا مفاده أن المدارس البريطانيا جعلت التقويم الدراسي مناسب لصيام المسلمين، كي يمر الإمنتحان بسلام. وعدد المسلمين في بريطانيا هو معتبر و لا يمكن تهميشه.

06:37:02 . 2016-06-05 . بنقدور نبيل
About بنقدور نبيل 2554 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد