محرم كوسا قائد الإنقلاب في تركيا حليف كولن1 min read


تداولت وكالات الأنباء و منها الأناضول خبر إعتقال و إتهام محرم كوسا Muharrem Köse بأنه قائد الإنقلاب العسكري يوم الجمعة 15 يوليوز 2016 في تركيا. و يعتقد أنه من المقربين بفتح الله كولن، المعارض لأردوغان و الذي خان الحركات الإسلامية يف تركيا و هرب لأمريكا . و يقال أن كولن إستغل الجمعيات الخيرية و الأعمال الإنسانية و غيرها لتشكيل ما يسما الدولة العميقة أو الحكومة الموازية. و الصحفيون الذين تم إيقافهم في تركيا تابعون لكولن. و من الممكن أن المدبر للإنقلاب العسكري هو كولن، أما قائد الإنقلاب فهو محرم كوسا.

محرم كوسا عقيد سابق في القوات المسلحة التركية و هو المستشار القانوني لرئيس الأركان ، اول من تحدث عنه وكالة الأناضول التركية.  اشتبه أنه من أسس مجلس السلام الذي اُعلن عنه في بيان بالتليفزيون التركي .  و يبدو أن  غالبية الجنود الذين شاركوا في الإنقلاب قادمون من قاعدة عسكرية للطيران الجوي التركي. و لم يكن رئيس الأركان معهم، بل موالي لأردوغان.

About بنقدور نبيل 3969 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية . رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب
47 Views

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: