صفحة 1 من 11
 

متى نصنع سيارة كهربائية محلية

 

متى نصنع سيارة كهربائية محلية ؟

العالم مقلوب رأسا على عقب، و الشركات تسرع للإنتقال من السيارة التقليدية إلى السيارة الإقتصادية الكهربائية، بل و يجربون سيارات بدون سائق تتحرك بمحرك قوي كهربائي ، و يمكن شحنها بسرعة. كل دول الغرب جربت السيارة، و هي سوف تطلق المشروع رسميا للإستعمال المدني. تركيا إكتفت بإطلاق طاكسي إقتصادي يتنقل في البحر و في الوديان، كما نقلوا محركات كهربائية عسكرية وركبوها على بعض الحافلات في إسطنبول في خطوة ناجحة.

لكن لا توجد أي دولة مسلمة و عربية أعلنت إنتاج تسلسلي لسيارات كهربائية إقتصادية للإستعمال المدني  ! هل الحكومات متخلفة أو متواطئة مع الغرب، و تريد فقط الإستهلاك دون إنتاج ؟! هل هي مؤامرة ؟!

لمذا لا يدعمون مشاريع حقيقية لسيارات كهربائية . فزمن البترول و السيارة التي تلوث بالبنزين سينتهي، و بدأ عصر جديد ، عصر الكهرباء . 

في المغرب و بمناسبة كوب 22 وهي قمة البيئة المنظمة في مراكش، قام شاب مغربي بإستعراض سيارة كهربائية إقتصادية بثمن مناسب، و يمكن شحنها بسرعة و سهولة، و لكن أعطانا الإعلام المغربي إحساسا على أن المروع سيبقى صغيرا كما ولد، و أن الشاب المغربي لن يلقى دعما بالمليارات. فالدولة المغربية مثلا تدعم شركة السيارات الفرنسية حيث ضمنت لها شراء سيارات ملوثة و مكلفة لسائقي الأجرة المغاربة ! لمذا لم تفكر في فتح مصنع مغربي لسيارة مغربية ؟! 

ثم بعدها يدعون التقدم و الإزدهار و النماء، بينما الشباب العاطل لا يجد لقمة العيش، و الغرب يتطور و يصنع و نحن نستهلك !

بنقدور نبيل . 14:20:42 . 2017-01-08
No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2017