مبارز إبراهيموف Mubariz Ibrahimov

 

مبارز إبراهيموف Mubariz Ibrahimov

هو مقاتل أذري من أذربيجان، يعتبر بطل قومي و شهيد، ذكره الإعلام الأذري و التركي بالخير و بالبطولة. حصل بعد إستشهاده على وسام البطل القومي الوطني في أذربيجان. هو جندي نظامي في الجيش الأذري مسلم ( لا نعرف شيعي أم سني أغلب الأذريين شيعة لكنهم يميلون لسنة تركيا ) .

ولد في 7 فبراير 1988 ، و توفي مقتولا في معركة سنة 19 يونيو 2010 .

كان يواجه الأرمن في الحدود الأذرية الأرمينية في المنطقة المتنازع عليها ” كاراباخ”  أو قرة باغ، حيث قام جنود أرمن بإفتعال الصراع و المناوشة عن طريق التحرك و إطلاق نيران برشاشاتهم في منطقة صغيرة بقرة باغ تتحكم فيها أرمينيا، فدخلت فرقة صغيرة من جنود أذريين، و أثناء القتال، باغتهم مبارز إبراهيموف و قتل من الأرمن أربعة جنود، لكن باغتته رصاصة غادرة يبدو أنها إخترقت بطنه في الأسفل في الجانب الأيمن. فسقط ” شهيدا “. و سارعت السلطان الأرمينية إلى أخذ جثته و الإحتفاض بها، ورفضت تسليم جثته لأذربيجان، وبعد مدة و أثناء لقاء سياسي سلمي بين رئيسي أذربيجان و أرمينيا تم الاتفاق على تسليم جثته إلى أذربيجان، فتم إقامة تكريم شرفي للجندي مبارز إبراهيموف.

و تم ذكر حياة و سقوط مبارز إبراهيموف بشكل إيجابي، في الإعلام الأذري  و أيضا الإعلام التركي.

قيل أن مبارز إبراهيموف في معارك سابقة هزم العديد من الجنود الأرمن، حيث أسر الكثير منهم و قتل في معركة دامت أكثر من ست ساعات أكثر من 45 أرميني لوحده !

القصة هي أن مبارز إبراهيموف شاب شجاع و مقاتل شرس، و يما من الأيام كتب رسالة و تركها تقول أنه سيذهب ليستشهد و لن يعود !

وهجم على العدو الأرميني، حيث ذهب أصلا بدون سلاح، ماعدا خنجر، و قام بالإجهاز على قناص أرميني وقتله، ثم أخذ سلاح القناص و قلت لوحده أكثر من 45 أرميني، حيث يعتقد أنه قتل 46 جندي و ضابط أرمينيون. لكن من الممكن أن عدد القتلى أكثر من ذلك، وقد تسبب هجوم مبارز إبراهيموف، بإستقالة أربعة من كبار جنرالات أرمينيا.

 

1343546577_c12094e3c76 1435045902_mubariz-brahimov2  bir_mucahit_bir_sehit_mubariz_ibrahimov_h9375 Grave_of_Mubariz_Ibrahimov_at_the_II_Alley_of_Honor-مبارز إبراهيموف- hqdefault images (1) images mubariz_ibrahimov_0008 shehid-sehid-esger2 مبارز إبراهيموف-02 مبارز إبراهيموف03

00:59:08 . 2016-06-14 . بنقدور نبيل
About بنقدور نبيل 2594 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد