ماتيا الهلالي يختار المغرب

 

ماتيا الهلالي يختار المغرب

ظهر لاعب واعد بعمر 17 سنة في إيطاليا، من أب مغربي و أم غيطالية، و حاول الإعلام الإيطالي جعله يختار المنتخب الإيطالي لكرة القدم، لكي يتفادوا فقدان مجموعة لاعبين إختاروا بلدهم لاأصل بدل البلد الذي ولدوا فيه مثل هاشم مستور الذي إختار المغرب. و تمت لامناداة عليه ليلعب مع لامنتخب الوطني الإيطالي في مباراة ودية ضد بلجيكا،  فرفض ماتيا الهلالي، و إختار المنتخب المغربي.

و أبدت الصحافة الإيطالية غضبها من إختيار ماتيا الهلالي المنتخب المغربي.  

ظاهرة اللاعبين من اصول مغربية يزداد بشكل كبير جدا، و معروف أن المغرب غني بعدد اللاعبين المحترفين الكثر جدا ، و يقال أن المغرب يكاد يكون ثاني دولة في العالم بعد البرازيل بعدد الاعبين لامغاربة الذين يحترفون بالخارج، و إضافة للاعبين الأوربيين من أصول مغربية. و يمكن لهاؤلاء اللاعبين أن يدعموا المنتخبات المغربية لكرة القدم، مثل داكوستا، وغيرهم الكثير. و من الممكن أن سبب إختبار المغرب هو تهميش الاعبين الأوربيين من أصول عربية أو إفريقية.  

حيث أن لاعبين من أصول مغربية كانوا إختاروا اللعب لمنتخيات  أوربية لكن لم يتم المناداة عليهم، فبلدو أن الوضع إنقلب الآن .

20:20:34 . 2016-05-18 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2559 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد