قمع حكم العسكر لرباب المهدي

 

قمع حكم العسكر لرباب المهدي

 د. رباب المهدى، أستاذ العلوم السياسية، مناضلة مصرية، و مثقفة متفتحة،  كانت تستعد للسفر لإسبانيا لإلقاء محاضرة، لكن فاجأت في المطار بتهديد أمن الدولة لها، و تفتيشها، و تعطيلها عن ركوب الطائرة، لكنها إستطاعت السفر في آخر لحظة، و لكي تفتضح حكم العسكر الذي يمارس القمع ضد أي ناشط حقوقي أو مثقف يريد بناء البلد ! و طبعا كما هو معروف أن حكم العغسكر و المخابرات لهم عدوان : الإيمان و العلم !

ومعروف كثرة الرقابة، و  الظلم الآتي من حكم العسكر و أمن الدولة و البلطجية، و أهم ملاحظة تتكرر دائما هي تخوف و رعب حكم العسكر من سفر أي شخص، خاصة المشاهير الذين إستطاعوا الظهور في شاشة التلفزة، و الذين يستعدون للسفر إلى دولة غربية، فيمكن أن لا يعودوا و يتحولوا لنشطاء سياسيين مناهظين للسيسي و أزلامه، وقد حدث هذا فعلا عدة مرات، منها هرولة أمن الدولة إلى مطار القاهرة لمراقبة و تفتيش طفل مخترع مصري كان يستعد للسفر لأمريكا … الدكتورة رباب المهدي هددتها أمن الدولة بتكرار عمليات التفتيش و المسائلة و المراقبة كل مرة ! فقد لمحول بأنه من الممكن أن يتكرر هذا الموقف. و بالطبع إستهجنت رباب المهدي هذا الموقف، و إعتبرته دليل قاطع و متكرر على أن الحكومة هي قمعية و لا تحترم الحريات.

وقالت رباب، “تم اليوم توقيفى في مطار القاهرة و انا في طريقى لإلقاء محاضرة في اسبانيا”
وأضافت، عبر صفحتها على الفيس بوك، وبعد ان تلقيت و الجهة الداعية تهديدات مبطنة من السلطات المصرية هناك”.

وتابعت أستاذ العلوم السياسية: “تم تفتيشى و جميع متعلقاتى واخباري بشكل غير رسمي ان أتوقع إجراءات من هذا النوع فى كل سفرة قادمة”

وأختتمت دوينتها قائلة: “الحمد لله لحقت الطائرة في آخر لحظة علشان نروح و نقول ان النظام قمعى غبى”.

وقد سبق مثلا و أن طردت الحكومة المصرية صحفي فرنسي يدعى ” ريمي بيغاليو ” مراسل صحيفة “لاكروا” وإذاعة “آر تي آل” الفرنسيتين ، حيث حاصرته في المطار و أجبرته على العودة لفرنسا !

وقال مدير “لاكروا” في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية “بيغاليو كان عائدا من عطلة في فرنسا الإثنين حيث تم احتجازه عند نقطة المراقبة في المطار”، و”بعد قضائه ليلة في زنزانة، طرد من دون أي مبرر”.

وقد أعربت السلطات الفرنسية عن إستيائها من هذا الطرد التعسفي، و الذي هو ضد حقوق الإنسان و حرية التعبير.

05:00:51 . 2016-05-27 . بنقدور نبيل 
shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2797 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد