قطار الخليع الذي عذب مسافرين مغاربة !

قطار ” الخليع ” الذي عذب مسافرين مغاربة !

 

قطار ” الخليع ” الذي عذب مسافرين مغاربة !

تعذب مسافرون مغاربة يوم 24 يوليوز، حيث إضطروا إنتضارلا القطار قرابة الساعتين، ثم يف سفرهم توقف القطار، وقال مسؤولوه أن فيه عطل، فإضطر بعض المسافرين للنزول من القطار في منطقة نائية ” ببوقنادل ” و المشي على أرجلهم لعلهم يصلون لطريق وطنية و يجدون وسيلة نقل تقلهم ! كلمة ” خليع ” تعني ” التخويف و الرعب ” و لهذا لقب بعض الناس القطار بقطار ” الخليع ”  !  وقعت عدة مشاكل و أ‘طاب و تأخرات للقطار في المغرب بشكل غير مقبول، و أغلب مقطورات المسافرين في القطارات سيئة  !

يبقى التساؤل مطروحا، لمذا فضل الملك محمد السادس و الحكومة إقامة مشروع القطار السريع TGV بينما لم يقوموا لتطوير السكك الحديدية و القطارات التقليدية التي هي ضرورية للكثير من الناس !؟ وهل سيحصل في المغرب ما حصل في مصر من حواذث القطارات، و كثرة الإزدحام مثل الهنود ؟!

كيف يريد المغرب مثلا أن ينظم كأس العالم لكرة القدم و ترشح لها أكثر من مرة، وهو يفتقر لبنية تحتية قوية و جيدة !؟ يبدو أن الفضائح و الكوارث في المغرب لن تتوقف، فبعد قصة تقاعد البرلمانيين ( و مولات جوج فرنك )  و الوزيرة التي تدعي عملها 20 ساعة ، و أزبالها التي جاءت بها من إيطاليا و فرنسا  للمغرب ؟! وولادة النساء في الشوارع قرب باب المستشفيات، و حمل غرقى الفيضانات على شاحنات الأزبال، جاء دور النجم الوطني ” قطار لخليع ” !

الله يستر و يجيبها على خير !

قطار الخليع الذي عذب مسافرين مغاربة !
قطار الخليع الذي عذب مسافرين مغاربة !

قطار  قطار2

13:05:44 . 2016-07-25 . بنقدور نبيل

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2797 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد