قراصنة يقطعون الكهرباء على أوكرانيا1 min read


حسب أغلب وكالات الأنباء فإنه اول مرة يحدث مثل هذا الأمر في العالم، و شركة إيسيت الأمنية هي أيضا إ‘تقدت نفس  الشيء، وهو إيقاف الكهرباء عن طريق قراصنة “هاكر” الأنترنت !

حدث هذا في 23 ديسمبر الماضي في أوكرانيا، حيث أن شركة إيسيت للأمن المعلومتي eset nod antivirus كانت تراقب منذ أكثر من شهر حركة و تواجد الفيروس على الأنترنت، فإكتشفت أنه موجود في ملف إيكسيل في إحدى مقرات شركة من شركات الكهرباء الأوكرانية.

يقول المسؤولون الأوكرانيون أن هذا الفيروس تسبب في توقف الكهرباء أوتوماتيكيا دون تدخل يد الإنسان، و تبعه توقف كل أجهزة الكمبيوتر، فإضطروا بسرعة إلى إعادة تشغيل الكهرباء يدويا.

كما ذكرنا يعتقد البعض أن هذه القرصنة هي الأولى من نوعها في العالم، لكن في الحقيقة هي ليست كذلك، فقد تم نشر خبر تهديدات قراصنة في الصين لإيقاف الكهرباء و القيام بإفتعال أحداث خطيرة داخل الولايات المتححدة الأمريكية ، وتصدت لها الحكومة الأمريكية. و كما حدثت هجمات “هاكر” ضد أنظمة تشغيل أوتوماتيكية في الهند ضد شبكة الكهرباء في 2012، و بسبب الإحراج أعلنت الحجكومة الهندية أن الخطأ جاء نتيجة أعطاب سيتم إصلاحها. كان سبب الهجوم على شبكة الكهرباء الهندية هو محاولة جهات خارجية إيقاف أنظمة هندية أوتوماتيكية تشارك في سوق الأسهم و تبادل العملات الأجنبية دوليا مؤثرة في وولستريت trading.

مما يعني أن أنظمة الربح الأوتوماتيكية الهندية توقفت لمدة قصيرة مما تسمح لأعدائهم بالربح  و إستغلال الفرصة. لكن الإعلام الدولي ووكالات الأنباء التقليدية لا تنشر هاته الأخبار الخطيرة :) 

 

بنقدور نبيل . 06:54:36 . 2016-01-06

About بنقدور نبيل 3563 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

32 Views

اترك رد