قانون مضحك يمنع قراءة جريدة مجانا في المغرب

 

قانون مضحك يمنع قراءة جريدة مجانا في المغرب

قرر وزير الإعلام مصطفى الخلفي الإعلامن عن قانون يمنع قراءة جريدة من طرف عدة أشخاص، او بتعبير آخر منع قراءة جريدة ورقية مجانا ! بحيث على كل شخص أن يشتري نسخة خاصة به، و عندما ينتهي من القراءة لا يسلمها لشخص آخر مثلا في المقهى ! و تم تبرير القرار أنه بسبب عادة قراءة جريدة مجانا تتكبد الجرائد خسائر كبيرة قد تصل إلى 150 مليون سنتيم سنويا !

هذا القرار يبين أمرين، أن الحكومة فاشلة و تقاتل للدفاع عن أبواقها العلمانية المتخلفة الرجعية، و الأمر الثاني أن الجرائد الورقية لا يقرأها أحد وهي في طريقها للإنقراض مع الديناصورات.

و أدعوا الله عز وجل أن تفلس كل الجرائد المغربية، أما القنواة لامغربية التلفزية فقد أفلست فعلا، لهذا تفرض الدولة على لامواطنين الفقراء ضريبة يف فاتورة الكهرباء ل ” دعم السمعي البصري ” !

في المغرب لا يوجد حرية تعبير حقيقية، و لاجرائد و المجلات مملة و منافقة و يعمل فيها 100 % من العلمانيين الذين يستمتعون بالكذب و الهرطقة، و يكلفون ميزانية الدولة !

بالمقابل الأنترنت فتح آفاق الحرية، فأي مغربي يفتح موقعا و يكتب فيه ما يشاء… إلا أن الصراحة حتى في الأنترنت لا توجد حرية حقيقية، فكل شيء مراقب.

المهم أن الزمن يتغير و تتغير معه طرق نقل المعلومة، و أقدم طريقة تعاني هي الصحافة الورقية.

التناقض في المغرب أن الأرقام المخيفة تبين بأن نسبة الأمية يفوق 60 % و هذا الرقم تكرر منذ الثمانينات إلى يومنا هذا  ! و بدل أن تشجع وزارة الإعلام  المغاربة على القراءة، تمنعهم ! و يبدو أن بعض المقاهي اصلا تجلب الناس إليها عن طريق توفر جرائد يتداولها و يتبادلها الرواد بالمجان في بعض الأحيان حسب قول البعض !

مشكلة عدم قراءة الكتب معضلة كبيرة، و لكن الصراحة المغاربة معذورون من ناحية عدم الإقبال على الجرائد، فهي طابور خامس من الطبالين و المشعوذين المزعجين الذين تسول لهم أنفسهم السخرية على عقول المواطنين…

10:39:03 . 2016-06-17 . بنقدور نبيل
shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3185 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد