فوز المنتخب المغربي ضد ساحل العاج

 

فوز المنتخب المغربي ضد ساحل العاج

فاز المنتخب المغربي ضد نظيره ساحل العاج بهدف للاشيء، و تأهل للدور الثاني من نهائيات كأس إفريقيا للأمم. و بذلك يخرج الفيلة من الباب الضيق رغم أنهم أبطال الدورة السابقة، بينما المنتخب المغربي جعل مصيره بين يديه، و فاز و تأهل، و لم يعتمد على التعادل و الدفاع فقط، بل سجل و فاز على ساحل العاج الذي لم يفز عليه منذ 13 سنة ( منذ 2004 ) !  وهذه تعتبر صفعة لساحل العاج، لأن المنتخب المغربي هو منافسه في مجموعةته للتأهل لكاس العالم، و مباراة الإياب بين المغرب و ساحل العاج ستكون مستقبلا ساخنة و حامية الوطيس.

أثناء المباراة أظهر المغرب على نوع من التخوف من الخصم، و تراجع عدة مرات للدفاع، لكن بعد إصابة بولحلوز فتم إستبداله قبل نهاية الشوط الأول بمهاجم آخر رشيد العليوي هذا المهاجم إستغل مرتدة،  ورغم أنه كان مراقب من طرف لاعبين إلا أنه سجل هدفا جميلا من خارج مربع العمليات، حيثي أركن الكرة في الزاية اليسرى للحارس ، و صدم ساحل العاج، الذي حاول التوغل و تعديل النتيجة دون جدوى، عما أن المنتخب المغربي إحتاج فقط للتعادل للتأهل بينما ساحل العاج كان عليه الفوز .

المباراة كانت مليئة بالمخالفات، و هي الأكثر توقفا في كل المباريات لحد الآن، و حصل بنعطية على ورقة صفراء بسبب لمسة اليد ، أيضا كريم الألأحمدي حصل على صفراء بسبب غضبه و دفعه للاعب إيفواري، و جاء دور منير الأحمدي لحصوله على بطاقة صفراء أيضا . من جانب ساحل العاج حصل ويلفيلد زاها وسط ميدان الفيلة على صفراء في الشوط الثاني،  وسبقه للصفراء اللاعب إيريك باييلي .

ساحل العاج لم يعد كما كان، فقد رحل الكثير من النجوم، و المدرب الفرنسي لم يستطع قيادة ساحل العاج بشكل جيد،  ورغم أنه فريق يبدو قوي إلا أنه لم يستطع الفوز على توغو، و لا على الكونجو الديمقراطية و لا على المغرب.

صرح المدرب هيرفي رونار أن مستوى المنتخب لم يكن في أحسن حال لكن المهم هو الفوز و إنتقد أرضية الملعب، كما اشاد بمستوى السينغال ، كما قال أنه من الصعب الفوز مثلا على السينغل أو الكاميرون لأنهم أبدو إحترافية و حماسة و سرعة  و دقة . رغم هذا هو متفائل و يصر إزعاج الفرق الأخرى في الأدوار المقبلة و أن المنتخب المغربي سيقاتل حتى آخر دقيقة.

الفيل أصبح كهلا و فقد أنيابه العاجية و زأر الأسد.

 

هدف رشيد العليوي

21:08:14 . 2017-01-24 . بنقدور نبيل

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2957 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد