فضيحة سخرية الغرب من المسلمين بمشاريع غبية

فضيحة سخرية الغرب من المسلمين بمشاريع غبية

سخرية الغرب الكافر من المسلمين السذج

آسف لأن العنوان قاسي جدا، لكنها حقيقة وجب طرحها لتحسين الوضع و لتطوير أنفسنا، و لكي يتوقف بعض المسؤولين في العالم المسلم خاصة في الخليج و دول أخرى سذاجتهم ، عبادتهم للغرب !

و أنا لست عنصري، و من الممكن أن أتقبل فريق عمل غربي لمشروع معين، لكن أهتم بالتفاصيل و أحذر، و أتابع كل صغيرة و كبيرة. و إذا رأيت أنه يمكن القيام بمشروع وطي بأيادي وطنية فمرحبا.

لكن هذا الفكر الإيجابي ليس موجود في بعض العقول، وجب طرح بعض الحقائق البسيطة جدا لكي يستوعبها الجميع.

هنا عدة حقائق منها المعقدة السياسية الخطيرة و منها المحرجة الفنية البسيطة.

أنا في هذا الموضوع سأضع نبذة عن الأمور الفنية البسيطة سهلة الإستيعاب لكي يفهم الناس أن العدو يسخر منا، و من الواجب معرفة العدو.

هناك مشاريع أقامها الغرب في أراضي المسلمين بمال المسلمين، وفيها أمور محرجة غير مقبولة، و أنا أنتساءل كيف تم قبولها بهدوء و سرعة و “غباء” !

مثلا :

  1. شعار بنك الراجحي !

bank-rajihi-logo

شعار بنك الراجحي على شكل قضيب ، العذو الذكري للرجل منتصب ! ممكن أن يأتي متفلسف و يقول، أن هذه مبالغة ، وأن الفنان لم يقصد ذلك ! و أنا كمصمم شعارات محترف، لأكثر من 12 سنة، وهاوي شعارات منذ سن العاشرة، و بائع شعارات عالمية، و مصمم للآلاف من الشعارات، بوقت مقداره حوالي 12 ساعة يوميا في بعض الأحيان، أقولها بكل صراحة هذا شعار متعمد !

و المصمم ليس مغفل إلى هذه الدرجة ليدرج رسالة مبطنة خفية تسمى باللاتينية subliminal message !

وقد رأيت الكثير من الشعارات التي تحتوي رسائل مبطنة، و الحكومات المسلمة كلها بدون إستثناء ليس لديها أي قانون للحد من الظاهرة عكس أوربا، اتي طبقت قانون ضد الرسائل المبطنة في أشرطة الفيدية، مثلا فرنسا رفضت شريط مقدمة برنامج الأخبار في القناة الحكومية الرسمية قبل الإنتخابات الرئاسية لأن الشريط يحتوي على صورة جاك شيراك .

و عادي أن يكون وزراء الإعلام في العالم المسلم متخلفين و جهلاء، فلن يختاروا شابا مسلما ملتزما و متعلما يدير الأمور …

لكن أعترف بالنسبة لشعار الراجحي على أنني لم أستطع معرفة من صممه، هل هو غربي أم مسلم .

al-zahef_fee_bank-راجحي

و من الممكن أنه محشش … أو أن نيته حسنة لكن لم ينتبه لبعض الأمور لأن المسؤولون متعجرفون لم يتركوه يعمل بحرية، فمثلا الشعار هو تجسيد للمبنى الرئيسي للبنك ! وفعلا هناك صور تبين أن الشعار يشبه المبنى، لكن من الأسبق المبنى أم الشعار ؟!

وهل ضروري أن يكون الشعار و المبنى على شكل عضو ذكري ! علما أن المصمم كان بمقدوره الحفاظ على شكل المبنى و في نفس الوقت يتفادى فضيحة القضيب الجنسي !؟

و في الحقيقة الراجحي له عدة مباني مختلفة تماما. مثل برج الراجحي الذي بنته شركة سامسونج…

و كما ذكرت يمكن للمصمم أن يتفادى الشعار المشبوه.

 

  1. برج العرب !

burj-arab-02

برج العرب الذي سخر منه الإعلام الفرنسي الحاقد، قائلا أنه لا يدر أرباحا حتى ولو بعد 500 سنة لأن تكلفة بناؤه أكبر من الأرباح. هذا البرج تم بناؤه من طرف شركة غربية، و يبدو أن أحد مسؤوليها له مكتب في جنوب إفريقيا، وكنت منذ سنوات أرسلت له رسالة بالإنجليزية أستفسر أمر فضيحة الصليب الذي يكون جزء من المبنى، لكنه لم يستطع الإجابة ! رغم أن سكرتيره أكد لي على أن المسؤول سيجيبني ! لكن لم أتوصل بأي إجابة .

مهما كان المسؤول الأول عن فضيحة الصليب في برج العرب، فالفضيحة باقية و هي إهانة للمسلمين ! ولدرجة أن الألأمر مشبوه و محرجا أغلب المصورين العرب لا يصوروه من جهة البحر التي يظهر فيه الصليب، بل من جهة أخى جانبية، ممكن أن السبب هو صعوبة التصوير من جهة الماء، و سهولة التصوير من الشارع الرئيسي خاصة مع حركة الشمس… المهم فضيحة !

بعض النسا قالوا أن الصليب ممكن أنه موجه بإتجاه القبلة ! و أنا لم أستطع التأكد من اللأمر، و سواء أكان موجه للقبلة أم لا المهم أنه فضيحة، لأنه على ما يبدو أكبر صليب في العالم و مبني في أرض الجزيرة العربية !

برج العرب هو على شكل سفينة شراعية، و الشراع هو على شكل صليب نعم هذا صحيح، كما أ، البرج غير موجه بإتجاه القبلة… لكن كان يمكن تفادي الفضيحة و تصميم حامل شراع واقعي مثلا.

 

  1. ملعب قطر المهبلي لكرة القدم !

concert-salle-gonflable-2-L concert-salle-gonflable-6-L PHOf15d4ffc-5138-11e3-97a0-2e6226da9f04-805x453 Capture-d’écran-2013-11-19-à-16.41.33-L

بعد أن فسر الغرب مسرح على أنه ثقب مؤخرة anus ،  صممه أنيش كابور في شمال اليابان، قامت المهندسة زهى حديد  Zaha Hadid  بتصميم أكبر مهبل ( عضو جنسي أنثوي) في العالم، لصالح قطر و يصلح كملعب لنهائي كأس العالم لكرة القدم.

benkaddour nabil  . 23:49:29  . 11:49:34 PM

 

 

 

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3201 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد